كيف تتخلصين من الهالات السوداء تحت العين بطريقة آمنه وطبيعية

كيف تتخلصين من الهالات السوداء تحت العين بطريقة آمنه وطبيعية

إذا كنتي لا تعرفين كيف تتخلصين من الهالات السوداء وسئمتي من المحاولات الفاشلة فنحن نقدم لكي الحل بمشيئة الله، حيث تعتبر الهالات السوداء واحدة من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء حول العالم كما أنها تصيب الأطفال أيضاً ويريد الجميع التخلص منها لما تتسبب فيه من مظهر غير جيد للوجه وتقلل من مظهره الجمالي، وقد يرجع وجود الهالات السوداء إلى أكثر من سبب منها عوامل وراثية وعوامل أخرى غير وراثية وفي هذا المقال سنتحدث عن كل ما يتعلق بالهالات السوداء.

  • كبار السن من الأشخاص الأكثر عرضة للهالات السوداء كذلك الأشخاص الذين لديهم عوامل وراثية متعلقة بهذا الشأن، كما أن الإصابة بالأنيميا سواء عند الأطفال أو الكبار يتسبب في ظهورها، وعادة ما تكون مصحوبة بأكياس تحت العين تجعلك تبدو أكبر من سنك الحقيقي.

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء:

  • يعتبر الإجهاد وقلة النوم من الأسباب الرئيسية والشائعة لظهور الهالات السوداء وقد تزول بعد منح الجسم الراحة اللازمة.
  • يٌلاحظ أن الأشخاص من المجموعات العرقية السمراء أكثر عرضة للإصابة من أصحاب العرق الأبيض.
  • قد تكون أمراض الكبد أحد مسببات الهالات السوداء مثل الكبد الدهني، والتهاب الكبد.
  • إجهاد العين من خلال التحديق لفترة طويلة في الشاشات مثل التليفزيون أو الهاتف المحمول وغيرها فقد يتسبب في تضخم الأوعية الدموية حول العينين مما يؤدي إلى تحول لون هذه المنطقة إلى اللون الداكن، كذلك قصر وطول النظر يتسببون في ظهور الهالات نتيجة الإجهاد الناتج عن تدقيق النظر.
  • تناول المشروبات الكحولية والإدمان والتعرض للشمس لفترات طويلة كذلك وضع مساحيق التجميل بشكل مستمر.
  • نقص هرمون الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى احتباس الماء في الأنسجة في المنطقة حول العينين مما يؤدي إلى غمقان لونها.
  • مشكلات الكلى ومن أهمها مرض الفشل الكلوي الذي يؤدي إلى ظهور انتفاخات أسفل العين واحتباس السوائل الشديد تحت العين.
  • تعتبر الحساسية أحد مسببات الهالات حول العين فقد يحدث احمرار أو حكة في العين وأسفلها نتيجة رد فعل تحسسي تجاه بعض الأدوية أو الأطعمة وغيرها فتتسبب الحساسية في تمدد الأوعية الدموية في تلك المنطقة وقد تؤدي الحكة في هذه المنطقة إلى حدوث تكسير في الأوعية وزيادة في اسمرار الجلد أسفل العين.
  • الإصابة بالداء النشواني وهي حالة نادرة تتسبب في ظهور كدمات على الأجفان وتعتبر هشاشة الأوعية الدموية من علامات الإصابة بالداء النشواني.

    التخلص من الهالات السوداء
    الهالات السوداء

كيف تتخلصين من الهالات السوداء:

قيل قديماً إذا عُرف السبب بطٌل العجب و أن معرفة سبب المشكلة يعتبر نصف الحل ومما سبق فقد تعرفنا على العديد من أسباب ظهور الهالات السوداء لذلك فعليك التخلص من السبب الرئيسي لحدوث الهالات مثل علاج الأنيميا إذا كانت موجودة أو معالجة أي من المشكلات الطبية التي تحتاج إلى المتابعة مع الطبيب.

ونقدم لكي عدة طرق إضافية يمكنك اللجوء إليها كعلاج منزلي للهالات السوداء:

  • في البداية عليك أن تقللي من وضع مساحيق التجميل والبعد عن التدخين والعادات الغذائية السيئة.
  • احصلي على قدر كاف من النوم والراحة وتوقفي عن عادات السهر ليلاً واحرصي على النوم والاستيقاظ باكراً فلبدنك عليك حق.

وصفات للتخلص من الهالات السوداء:

  • قومي بوضع خمس نقط من زيت النعناع الطيار مع ملعقتين كبار من زيت اللوز المر ويتم دهن المنطقة المصابة بالهالات السوداء مرتين يومياً مع معالجة الأسباب الأساسية لظهور الهالات.
  • ضعي كمادات باردة على منطقة الهالات فالضغط البارد قد يساعد في تقلص الأوعية الدموية وتخفيف التورم والانتفاخ، قومي بلف القليل من قطع الثلج في قطعة نظيفة من القماش القطني وضعيها على عينيك، وإذا كنتِ لا تفضلين استخدام الثلج يمكنك بل قطعة قماش قطنية بالماء البارد ووضعها على العين لمدة 20 دقيقة فإنها تقوم بالمفعول نفسه وتكرر العملية كلما ذاب الثلج أو أصبحت قطعت القماش دافئة.
  • قومي بنقع كيسين من الشاي الأخضر أو الأسود في قليل من الماء الساخن لمدة 5 دقائق ثم اتركيه ليبرد في الثلاجة لمدة ربع ساعة إلى 20 دقيقة ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق إلى 20 دقيقة وبعد إزالة الأكياس قومي بغسل عينيك بالماء البارد يساعد الشاي على تحفيز الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد وكذلك تقليص الأوعية الدموية بسبب احتوائه على الكافيين ومضادات الأكسدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *