طريقة عمل سلطة البطيخ المشوي بالنعناع والجبن في المنزل 

طريقة عمل سلطة البطيخ المشوي بالنعناع والجبن في المنزل 

يتساءل الكثير من الأشخاص حول معرفة طريقة عمل سلطة البطيخ المشوي والجبن وهي من الأطباق الجديدة بعيد عن الأصناف التقليدية التي يتم تناولها بشكل دائم ويتميز هذا الطبق بمذاق رائع ولذيذ، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم طريقة عمل سلطة البطيخ المشوي بالنعناع والجبن.

طريقة عمل سلطة البطيخ المشوي بالنعناع

المكونات، كوب ماء وكوب سكر أبيض و أوراق نعناع مفروم وزيت وحبه بطيخ مقطعة إلى أربع.

طريقة تحضير سلطة البطيخ

أولا قومي بإحضار كوب من الماء مع كوب من السكر ويوضع في وعاء على نار متوسطة حتى يغلى واحرصي على الا يحترق السكر، وقومي  بتقليبه وبعد ذلك عندما تلاحظ أن سكر ذاب من على النار واتركيه لمدة 30 دقيقة.

بعد ذلك قومي بإزالة البطيخ من على الشواية عند وضعه لعدة دقائق ثم تقوم بتقطيع البطيخ من القشرة الخارجية ثم يتم تقطيع الجزء الأحمر إلى مكعبات ويوضع في وعاء كبير.

بعد ذلك يتم تقطيع البطيخ ووضع نكهة البطيخ من خلال الشراب السائل ثم إضافة النعناع ويتم تقليبه عن طريق استخدام الملعقة واتركيه في الثلاجة حتى يبرد وبعد ذلك قومي، بتقديم مع الجبن وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل سلاش البرتقال

قومي بإحضار أربع أكواب من الماء وكوب من السكر وربع كوب عصير برتقال مركز وليمون و زجاجة صودا وربع كوب نعناع طازج.

قومي بوضع السكر والماء والنعناع على نار متوسطة وتركه لمدة دقيقتين وبعد ذلك تم فيها على الأقل لمدة ساعة حتى يبرد ثم ضعيه في الفريزر في قوالب الثلج ثم اخلطي عصير البرتقال مع زجاجة الصودا وضعي جميع المكونات حتى يتكون السلاش حيث يتم وضع 2 كوب وثلث سلاش وضعي ثلث كوب صودا ثم يضاف عليها أوراق النعناع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *