الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني برقم الهوية وشروط الحصول على الاعفاء

الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني برقم الهوية وشروط الحصول على الاعفاء

الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف للسجل المدني تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية بتوفير الكثير من الخدمات حيث تعمل على تقديم بعض التسهيلات لكافة المواطنين بالمملكة، وكذلك المقيمين حيث تقوم بتقديم خدمة الإعفاء من باقي الأقساط التي يتم تسديها للبنك وذلك لبعض المواطنين المستحقين لهذا العام، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة الاستعلام عن بنك التسليف السعودي بالسجل المدني بشكل إلكتروني.

خطوات الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف

  • أولاً ينبغي عليك الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة وبعد ذلك تقوم بـإضافة رقم السجل المدني ثم تقوم بإضافة الأوراق والمستندات التي تدل على أنك من مستحقين الإعفاء من سداد باقي الأقساط الخاصة بـ بنك التسليف.
  • في الخطوة التالية ينبغي توافر نسخة من الهوية الوطنية، وكذلك أوراق تشمل الحالة الاجتماعية لهذا الشخص المتقدم بجانب وجود كارت العائلة.
  • بعد ذلك يتم إضافة ورق طلب الإعفاء من سداد باقي الأقساط ثم تقوم بالإجابة على جميع الأسئلة والطلبات المحددة أمامك حتى تنتهي من كافة الخطوات الموجودة أمامك.

شروط الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف

  • أولا يجب أن يكون راتب هذا الشخص المتقدم لا يقل عن 10000 ريال سعودي بالإضافة إلى أن يكون سعودي الجنسية من أب وأم سعوديين.
  • يجب أن يكون هذا الشخص منتظم في سداد الأقساط الخاصة بالبنك، ولم يتم الحصول على أي قرض من بنك آخر ويجب أن يكون عمره يتراوح من 25 إلى 55عام .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *