تأثير قشر الرمان على ذوي البشرة الدهنية

تأثير قشر الرمان على ذوي البشرة الدهنية

الرمان من الفاكهة التي تقوم جميع أجزائها سواء كانت القشرة أو البذور بالمساعدة في العديد من المشاكل الصحية، فهو له محتوى مرتفع من مضادات الأكسدة التي تمنع تكون الجذور الحرة المسئولة عن الإصابة بأمراض مختلفة، كما أن القشور وحدها تفيد وبشكل كبير البشرة وخاصةً البشرة الدهنية، فكيف ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم.

تأثير قشر الرمان للبشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من تكون الزيوت ودهون الوجه بمنطقة T Zone من الجبهة نزولًا للأنف وتسبب تلك الدهون تكون حب الشباب أو البثور المزعجة، وكذلك هي المسئولة عن ظهور اللمعان على الوجه.

وتتميز البشرة الدهنية بالمسام الواسعة والتي تتعرض لأشعة الشمس والأتربة والغبار وتسبب تراكمها بتلك المسام، وينتج عنها تهيجات وانتفاخات الوجه ومشاكل أخرى للبشرة.

ولذلك هناك طرق معينة وخاصة لذوي البشرة الدهنية تساعدهم في التخلص من تلك المشكلة، أهمها استخدام غسول مناسب للوجه بشكل يومي، والاهتمام بوضع طبقة من واقي الشمس عند الخروج ويجدد كل ساعتين، ووضع المرطبات بشكل دائم على البشرة، ويعتبر قشر الرمان واحد من أفضل طرق العلاج لأصحاب البشرة الدهنية نظرًا لفوائده العديدة للبشرة حيث يقضي على جميع تلك المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية.

فوائد قشر الرمان للبشرة

أهمية قشر الرمان للبشرة الدهنية

  • عند خلط قشر الرمان مع كريم الوجه ووضعه على البشرة قبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة، فإننا بذلك بشكل كبير نقلل فرص تعرض البشرة لأشعة الشمس والتأثر بأضرارها.
  • تجفيف قشور الرمان وطحنها وإضافتها لكمية من الحليب السائل الطازج حتى تشبه العجين، وتطبيقها على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بشكل شبه يومي، يساعد في التخلص من السموم التي تتراكم تحت طبقة البشرة ومنع التعرض لها، كما أنها تحافظ على درجة حموضة البشرة كما هي.
  • وكذلك تجفيف قشور الرمان وإضافتها لماء الورد البارد أو عصير الليمون، وتطبيقها على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة مع التركيز على تطبيق العجين على أماكن تواجد الحبوب، يساعد في التخلص من البثور وحب الشباب من خلال محاربة البكتيريا المسبب لتكون تلك الحبوب أو البثور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *