الروتين اليومي للاهتمام بالبشرة الدهنية.. نصائح هامة جدا لبشرتك الدهنية

الروتين اليومي للاهتمام بالبشرة الدهنية.. نصائح هامة جدا لبشرتك الدهنية

الروتين اليومي للاهتمام بالبشرة الدهنية، لكل نوع بشرة عناية تخصها وتختلف من نوع لأخر حيث تختلف البشرات ويعرف بأن أكثر أنواع البشرات حساسية هي البشرة الدهنية ولذلك يجب علي أصحاب البشرة الدهنية معرفة الروتين اليومي للاهتمام بالبشرة الدهنية.

ماسك البشرة الدهنية
الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية

الروتين اليومي للاهتمام بالبشرة الدهنية

من المهم غسل الوجه بالماء يوميا ولكن ليس كثيرا لما تحتويه المياه من مواد تسبب تلف البشرة وبالنسبة للبشرة الدهنية يفضل غسلها مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة أخري قبل النوم حتي يتخلص الوجه من الإفرازات التي ينتجها بشكل زائد.

البشرة الدهنية والغسول المناسب

من المهم استخدام غسول للبشرة الدهنية لأن وجود الإفرازات والزيوت يؤدي لوجود حبوب وظهور بثور. ويفضل استخدام الغسول الذي يضم كلا من “الطين،الفحم” حيث من المعروف أنهم يقوموا بعملية تنظيف عميقة لخلايا الوجه الدهني ولهذا يتم امتصاص الزيوت الزائدة في المسام.

البشرة الدهنية تحتاج إلي تقشير

من الضروري لأي بشرة أن تتعرض لعملية التقشير، وذلك لأنه يقوم بتحريك الدورة الدموية في الوجه والقيام بتجديد الطبقة الجلدية مما يعطيها نضارة ولمعان خاص بها.

وعليكي أن تقومي بهذه العملية مرة واحدة خلال الأسبوع ولا يمكن أن تكون أكثر حتي لا تضر بالبشرة.

المقشر الذي تحتاجه البشرة الدهنية :-

يفضل حمض الصفصاف لأن ذلك المقشر الذي يحتوي علي هذا الحمض يقوم بتقليل ظهور الحبوب وأيضا يعمل علي تخلص الوجه من الخلايا الميتة.

كريم مرطب وواقي خاص للشمس

يجب ألا نمنع البشرة الدهنية من الترطيب ولكن من المهم أختيار النوع الذي لا يضر بها ويفضل استخدام المرطب الذي لا يحتوي علي زيوت.

أما بخصوص واقي الشمس فعليكي استخدام واقي مناسب قبل الخروج من المنزل يجب عليكي حماية بشرتك من ضرر الذي تتسبب فيه الشمس ولهذا عليكي أن تبحثي عن واقي لأشعة الشمس يحتوي علي السيليكا ويجب عليه عدم أحتوائه علي زيوت نباتية لأنها تضيف لمعان للوجه.

الروتين اليومي للاهتمام بالبشرة الدهنية فاجعلي بشرتك الدهنية تتنفس

عليكي أن تقومي بإزالة المكياج بصفة مستمرة أو حتي قبل أن تذهبي للنوم وعند إزالته أستخدمي مزيل خالي من الزيوت.

وفي نهاية المقال يجب عليكي إتباع ذلك الروتين بالإضافة إلي عدم الإكثار من الغذاء الذي يحتوي علي الدهون التي تضر بوجهك وجسمك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *