آلية تقديم شكوى من المؤمن له ضد صاحب العمل عبر موقع الضمان الصحي التعاوني

آلية تقديم شكوى من المؤمن له ضد صاحب العمل عبر موقع الضمان الصحي التعاوني

أوضحت وزارة العمل السعودية عن خطوات تقديم شكوى من العاملين بالقطاع الخاص في حالة عدم قيام صاحب العمل بالتأمين الصحي عليهم أو أفراد أسرهم، وذلك للمواطنين والمقيمين على حد سواء، كما أوضحت الوزارة أنه في حالة عدم تسليم صاحب العمل  الموظف بطاقة التأمين الخاصة به وبأسرته، يحق للموظف تقديم شكوى ضده عبر موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني.

وقد تم الإعلان على الموقع الرسمي لموقع الضمان أن كل أصحاب الأعمال يجب عليهم التعاقد مع إحدى شركات التأمين الصحي المؤهلة للتأمين على العاملين وجميع أفراد أسرهم على أن يقدم صاحب العمل للشركة كافة المستندات المطلوبة والتي تشمل صورة بطاقة الأحوال للمواطنين أو صورة بطاقة الإقامة للوافدين.

ويجوز لصاحب العمل تغيير شركة التأمين التي تعاقد معها، على أن يخطر الشركة بخطاب قبل شهر من إنهاء التعاقد، ويلتزم صاحب العامل بدفع كافة المبالغ المستحقة للتأمين عن جميع العاملين وأسرهم ولا يحق له أن يشاركهم في دفع أي مبالغ عنهم أو عن أسرهم مقابل هذا التأمين.

وبالنسبة للوافدين فإن صاحب العمل يجب أن يقوم بالتأمين على الوافدين وأسرهم في مدة لا تتجاوز 10 أيام من تاريخ  وصوله للمملكة.

في حالة تقاعس صاحب العمل عن فعل ذلك يمكن للمستفيد تقديم شكوى عبر خدمة الشكوى الإليكترونية لمجلس الضمان الصحي، وبعد الدخول سوف تجد بالتفصيل خطوات تقديم الشكاوى والتي يمكن تقديمها عن الشخص نفسه أو عن أحد أفراد أسرته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *