اليوم الأربعاء أول أيام ذي الحجة والخميس 9 ذي الحجة موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

اليوم الأربعاء أول أيام ذي الحجة والخميس 9 ذي الحجة موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

تعذر رؤية هلال ذي الحجة و غداً المتمم لشهر ذي القعدة بالسعودية، قد تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة وسوف يكون يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر ذي القعدة ويوم الجمعة بعد المقبل يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أوضحت المحكمة العليا إلى أنها قامت بتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الاثنين 19 ذي القعدة 1441 هجرياً.

حيث أوضح في بيان للمحكمة العليا أن المحكمة العليا بالمملكة السعودية تريد إلى عموم المسلمين في كافة أنحاء المملكة السعودية تعذر رؤية هلال ذي الحجة مساء اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1441 هجري.

وأكد هذا البيان أن المحكمة العليا عندما تراه بالعين المجردة أو المناظير سوف يتم إبلاغ أقرب محكمة ويتم تسجيل شهادتها أو يتم الاتصال بـ أقرب محكمة  حتى يتمكنوا من الوصول إلى أقرب محكمة.

حتى ينتظر جميع المسلمين في المملكة السعودية وفي العالم كله استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث يقوم المسلمين بالدعاء والصوم والاستغفار والإكثار من أداء العبادات والتقرب إلى الله تعالى في هذه الأيام المباركة استعدادا ل قدوم عيد الأضحى المبارك خلال الأيام القادمة، ولكن قد تعذر رؤية هلال ذي الحجة اليوم 20 يونيو 2020 وتم التأكيد على أن غدا الموافق 21 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة، وأكدت أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سوف يوافق تاريخ 30 يوليو 2020 يوم الخميس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *