طريقة عمل حلوى المدلعة 

طريقة عمل حلوى المدلعة 

طريقة عمل حلوى المدلعة، يحب كثيراً من الأشخاص تناول الحلويات بجميع أنواعها لأنها تتميز بمذاقها رائع ولذيذ ويوجد الكثير من أنواع الحلويات التي يمكن تجهيزها في الوقت قليلاً مكونات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة عمل الحلوى المدلعة بمكونات الخطوات سهلة للغاية وبشكل مفصل.

طريقة عمل حلوى المدلعة

المكونات، طبقة من البسبوسة واثنين كوب من السميد الناعم ونصف كوب من الحليب ونصف كوب من الشربات نصف كوب كريمة وكوب من السكر الأبيض الناعم و ملعقتين من السمن وشربات حلويات.

طبقات الكنافة، 300 جرام من الكنافة 150 غرام من الزبدة.

طبقة الكريمة، 300 مل من الكريمة الخفق ونصف كوب بودرة كريم شانتيه.

التزيين، صوص الشكولاتة صوص كاملة أو طوفي.

طريقة تحضير المدلعة

أولا يتم تجهيز البسبوسة ويتم تقليب الخليج مع الشربات ثم يتم إضافة السمن وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضع السميد ثم إضافة الكريمة وتقلب جيداً بعد ذلك يتم إضافة خليط الحليب والسميد حتى يتجانس تماماً ثم نحضر صينية مدهونة بقليل من السمن ونقوم بإضافة بوضعها في الفرن حتى تصبح لونها ذهبي ثم نقوم بإخراجها من الفرن وإضافة شربات الحلويات.

بعد ذلك نقوم بتجهيز الكنافة وتقوم بتفتيتها باليد وإضافة القليل من السكر البودرة ونضعها السمنة وبعد انتشاره بشكل تام الكنافة السمنة نقوم بإحضار صينية بعد إضافة ملعقتين من السمنة ونقوم بوضع الكنافة وتسويتها حتى تتماسك مع بعضها ثم نقوم بوضعها في الفرن حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي.

بعد ذلك نقوم بتقليب المكونات الكريمة مع بعضها حتى تتماسك ثم نقوم بوضع طبقة على الكنافة ثم نقوم بوضع طبقة من البسبوسة وتغطى بالكريمة، وبعد ذلك يتم وضعها في طبق التقديم ويتم وضع طبق في النهاية من صوص الكريمة أو التوفي أو يمكن تزيينها بصوص الشوكولاتة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *