البشرة الجافة ونصائح للحفاظ والعناية بها والحصول علي بشرة بدون تشقق

البشرة الجافة ونصائح للحفاظ والعناية بها والحصول علي بشرة بدون تشقق

البشرة الجافة هي نوع من أنواع البشرات التي تجعل صاحبها يعاني من الحكة والجفاف مما يؤدي إلي تشققها والتقليل من النضارة والنعومة التي من المفروض أن تحصل عليها. ولهذا إليكم بعض النصائح التي تساعد علي تحسين البشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة الجافة
ترطيب للبشرة الجافة

البشرة الجافة ضد المياه الساخنة

من المعروف أنها لا تحب أن توضع المياه الساخنة عليها لأن المياه الساخنة تقلل من وجود الرطوبة وتتخلص من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الوجه ولهذا الكثير من خبراء العناية بالبشرة لا يحبون أستخدام المياه الدافئة وقت الاستحمام لفترات طويلة.

الغسول الخاص بالبشرة الجافة

يحتاج ذلك النوع من بشرة للترطيب غير البشرات الأخرى، حيث أن تعرضها للترطيب بشكل دائم يجعلها أقل عرضه للتشققات والجفاف.

ويفضل استخدام الغسول الذي يحتوي علي مرطبات عضوية مثل “الحليب”. حيث يتميز الحليب بانه يساعد علي إزاله الأوساخ العالقة بالبشرة، ويرطب الجلد بعمق، وليس ذلك فقط بل إنه يساعد علي الحفاظ علي الزيوت الطبيعية التي يفرزها الوجه.

صنفرة البشرة الجافة

أن الكثرة من أستخدام الصنفرة للبشرة الجافة يجعلها أكثر عرضة للحكة وظهور البثور وحبوب الشباب لذلك فمن المهم التقليل من عمل الصنفرة للوجه ويفضل أن تقومين بالصنفرة مرة أو مرتين بحد أقصي في الأسبوع. ويجب عليكي أستخدام الصنفرة أو الأسكراب الذي يحتوي علي حمض “الساليسيليك أسيد”.

البشرة الجافة وكيفية أختيار البرايمر

يفضل وجود مرطب أو برايمر يحتوي علي مرطب لكي يعيد النضارة والنعومة لوجهك ويساعد علي إخفاء التشققات وزيادة رطوبة الجلد الجاف.

عند أستخدام البرايمر يتم فركه بشكل دائري وبملمس ناعم والانتظار بضع دقائق لكي تمتصه البشرة وذلك يكون قبل كريم الأساس وأفضل برايمر يحتوي علي مرطب هو “الألوفيرا”

رطبي وجهك خلال الصباح والمساء

ينصح باستمرار ترطيب للبشرة علي مدار اليوم وذلك لأنواع البشرة المختلفة ومن أهم أوقات الترطيب للبشرة التي تعاني من الجفاف خصوصا هي في الصباح عند الاستيقاظ وقبل النوم مساءا حيث أنه أفضل فترات للبشرة لكي تتنفس وتتخلص من الجفاف التي تعاني منه.

كان ذلك أهم روتين لتخليص البشرة الجافة من الجفاف والتشققات التي تسبب الحكة وظهور البثور والحبوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *