مخاطر تحدث للعين عند القراءة والعمل في الإضاءة الخافتة 

مخاطر تحدث للعين عند القراءة والعمل في الإضاءة الخافتة 

قد ارتفعت نسبة الإصابة بأمراض العين لدى الكثير من الأشخاص ولكن هذا الأمر يحدث عند استخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل كبير للغاية وهو أسلوب الحياة الخاطئ للجميع هؤلاء المرضي.

حيث أوضح بعض الأطباء أن هذه العادات الغير صحيحة بسبب العمل أو القراءة في ضوء خافت تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل التي تضر العين وتتسبب في اجهادها وتلفها، وأكد أن بسبب هذه الأزمة بعد انتشار هذا الوباء ازدادت نسب الإصابة بالعين بسبب اجهادها بالأجهزة الخلوية والمحمول طوال اليوم بجانب الإضاءة الخافتة التي تؤثر على العين.

حيث أكد الأطباء أن إجهاد العين يحدث بسبب المداومة على القراءة أو العمل في الإضاءة الخافتة وهي أكثر الأسباب التي تؤثر على العين بشكل كبير، لهذا يجب العمل في أضواء جيدة حتى يتم الابتعاد عن الضرر الذي يؤثر على العين.

وبالتالي أوضح الأطباء أن هذه الإضاءة الضعيفة تتسبب في حدوث تعب شديد العين وتؤثر على وظائف العين بمرور الوقت، بالإضافة إلى التعرض للأشعة الزرقاء التي توجد في الأجهزة الإلكترونية الحديثة تتسبب في فقدان البصر بشكل تدريجي ويمكن أن ينتهي بالإصابة بالعمى.

لهذا يوصى الأطباء بأن يتم ارتداء النظارات الطبية التي تحمي منها هذه الأشعة الضارة خاصة عند استخدام الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر بشكل دائم والإبتعاد عن استخدامها دائما في الظلام أو الإضاءة الخافتة لهذا ينبغي عليك مراجعة الطبيب لفحص العين والتأكد من سلامتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *