رسوم هوية مقيم الجديدة

رسوم هوية مقيم الجديدة

يتسائل المقيمون عن هوية المقيم الجديدة ومميزاتها وعن رسوم هوية مقيم الجديدة التي أصدراتها المملكة العربية السعودية والتي لها عدد من المميزات التي تفضلها عن الوهية القديمة، نرعض هنا أهم ميزات هوية مقيم الجديدة ومعلومات أخرى بخصوص الهوية الجديدة.

هوية مقيم الجديدة

هوية مقيم هي البديل الحديث لرخصة الإقامة، ظهرت في مطلع 1437 هجريا، ولا تعدل شيئا على نظام الإقامة أو العمل ولها نفس الرسوم، وقد كشفت المديرية العامة للجوازات عن التفاصيل التي تخص هوية مقيم الجديدة والتي تمتد صلاحيتها حتى مدة خمس سنوات ولها عدد من المزايا الجديدة. إذ يمكن تجديدها إلكتروينات ولها مدة صلاحية أطول ومميزات أمنية عالية تحميها من التلاعب والتزوير كما ترتبط مع معلومات المقيم إلكترونيا.

مزايا هوية مقيم الجديدة

  • تتميز هوية مقيم الجديدة بمواصفات أمنية عالية ضد احتمالات التلاعب أو التزوير.
  • صالحة لمدة خمس سنوات ويتم تجديدها بشكل إلكتروني من أبشر أو بواية مقيم كل سنة أو كل خمس سنوات حسب رغبة صاحب العمل.
  • هوية مقيم الجديدة تربط المعلومات كلها إلكترونيا للتأكد من سلامة البيانات وصلاحية الهوية.

رسوم هوية مقيم الجديدة

ذكر  مساعد المدير العام للجوازات لشؤون التقنية، العقيد الصيخان، أن الرسوم الخاصة بالهوية الجديدة هي نفسها الرسوم المدفوعة لاستخراج تصريحات الغقامة القديمة، فلم تتغير الرسوم وكذلك لم تتغير أنظمة الإقامة أو الصلاحيات التي كان يعطيها تصريح الإقامة قبل ظهور هوية مقيم.  ولكن المختلف أن هوية مقيم الجديدة لا تجدد سنويا برسوم كل عام، بل يتم دفع الرسوم كل خمس سنوات تراكميا وتجدد حسب رغبة صاحب العامل كل خمس سنوات. ويتم ذلك عبر بوابة“أبشر” أو بواية “مقيم” الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *