المرأة السُّعُودية تقتحم بعض الوظائف الجديد وتحقق نجاحات بها تعرف عليها 

المرأة السُّعُودية تقتحم بعض الوظائف الجديد وتحقق نجاحات بها تعرف عليها 

المرأة السُّعُودية تقتحم وظائف جديد, انتصاراً ودعما كبير حققته الرؤية السُّعُودية لسنة 2030 حيث أدخلت وظائف جديدة صالحة للنساء، كانت سابقا حكراً للرجال.

1- المرأة السُّعُودية مندوبة مبيعات

مؤخراً نجحت المرأة السُّعُودية، في العمل كـ مندوبة مبيعات بمهارة في هذه الوظيفة، حيث اتجهت الكثير من الشركات إلى بَدْء  الموافقة والتعيين  لعدد كبير من السعوديات، سواء في محلات الملابس، والحلويات، ومعارض السيارات، وشركات التسويق المختلفة.

2-  قيادة السيّارة والمرأة السعودية

قيادة السيارات كانت من ضمن أحلام المرأة  السُّعُودية وبعد السماح لها بقيادة السيارة، امتهنت الكثيرات الآن تدريب قيادة السيارة في مدارس تعليم القيادة للسيدات ونجحن فيها شكل رائع.

3- إدارة  المتاجر بقيادة امرأة سعودية

وكان من أولى سيدات المرأة السُّعُودية في إدارة المتاجر استطاعت منال غزوان أن تكون أول سُعُودية في المملكة تتولى منصب مديرة متجر، حيث تمكّنت من إدارة فرع لمقهى «ستاربكس» الشهير في الرياض، والعمل جنباً إلى جنب مع الشباب السعوديين العاملين في المقهى.

4-الرياضة  ولاعبة كرة القدم

بعد الموافقة والسماح للسيدات السعوديات بدخول مدرّجات الملاعب الرياضية، وحضور مباريات كرة القدم وتشجيع فرقهنّ المفضّلة، أصبح تأسيس فريق كرة قدم نسائي سعودي أمراً واقعاً، وتأتي سجى كمال كمنارة أمل للكثيرات من هواة هذه اللعبة. سجى كمال هي أول لاعبة كرة قدم سُعُودية الأصل تتمكّن من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ من خلال مشاركتها فى مباراة كرة قدم مع 30 لاعبة من 20 جنسية مختلفة، من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في العام 2017، في أعلى قمة وهي جبل كليمنجارو، أكثر جبال أفريقيا ارتفاعاً.

5-السيدة السعودية  أمينة صندوق “كاشير”

أصبحت الكثيرات من السيدات السعوديات يشغلن وظائف أمينة صندوق، أو «كاشير»، في مختلف المجالات، سواء في الصيدليات، أو في محلات الملابس، أو محلات الأثاث، أو محلات البقالة، حيث يعملن في مناوبات صباحية ومسائية، جنباً إلى جنب مع الرجال السعوديين.

6- المرأة السُّعُودية  تقتحم المجال الجوي وتقود  طائرة

شركة الطيران «فلاي ناس»، أعلنت حديثًا عن خطتها لتوظيف النساء السعوديات في وظيفة طيّار لدى الشركة. لا يقتصر الأمر فقط على شركات الطيران، حيث أعلنت أكاديمية «أوكسفورد» للطيران في مطار الدمام، عن قبولها المتقدّمات من الوظيفة؛ لتدريبهنّ على قيادة الطائرات، وذلك بعد شهر واحد من رفع الحظر عن قيادة النساء.

8- رئيسة بورصة أو مديرة تنفيذية

سارة السحيمي هي أول امرأة سعودية تترأس البورصة السُّعُودية، وهي أكبر سوق للأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط. طبعاً لن تكون سارة السحيمي المرأة الوحيدة في صفوف الكثير من السيدات السعوديات المؤهلات لمناصب إدارية رفيعة المستوى.

9- سباق السرعة العالمي للسيارات  فورمولا

نجحت السيدة السُّعُودية أسيل أحمد بالانضمام إلى عضوية «الاتحاد الدَّوْليّ للسيارات»، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كأول سُعُودية تنضم إلى هذه العضوية وتقود سيارة الفورمولا سباق السرعة العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *