الطريقة الصحيحة والمعتمدة في تنظيف الأسنان تخلصي من نزيف اللثة نهائياً

الطريقة الصحيحة والمعتمدة في تنظيف الأسنان تخلصي من نزيف اللثة نهائياً

تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة من المعلومات التي قد يغفل عنها الكثيرين، الأمر الذي يتسبب في معاناة الكثير من الأشخاص من نزيف اللثة عند تفريش أسنانهم، ويتساءل الشخص عن السبب في حدوث نزيف اللثة وهو غافل تماماً عن أن الطريقة التي يستخدمها في غسيل الأسنان قد تكون السبب الأول في حدوث نزيف اللثة أثناء تنظيف الأسنان، ونقدم لكم من موقع ثقفني شرح مبسط للطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وتجنب نزيف اللثة.

طريقة تنظيف الأسنان:

  • يوجد مجموعة من العوامل التي تساهم في نجاح عملية التنظيف، وأولها نوع الفرشاة المستخدمة في غسل الأسنان وبسؤال الأطباء وُجد أن أفضل أنواع فرش الأسنان هي الفرش الناعمة الملمس فهي تساعد على تنظيف الأسنان دون إيذاء اللثة أو الإضرار بطبقة المينا لذلك يجب عليكَ اختيار الفرشاة الناعمة خاصةً إذا كنت من أولئك الذين يعانون من حساسية الأسنان.
  • لا تتبع أي طريقة غير طبيعية لتبييض الأسنان ويمكنك التعرف على تجربتي الخاصة في الحصول على أسنان ناصعة البياض.
  • اختيار نوع معجون الأسنان المناسب فإذا كنت تعاني من حساسية الأسنان عليك استخدام معجون أسنان مخصص لهذا الغرض مثل “معجون سنسوداين” الذي يعد أفضل أنواع معجون للأسنان الحساسة في الأسواق، كما يجب أن تحرص على أن يحتوي معجون الأسنان على أقل نسبة ممكنة من الفلورايد بسبب تأثيره على الأسنان.
  • قم بغسل الفرشاة باستخدام الماء الدافئ مع تحريك الأصابع على شعيرات الفرشاة لغسلها جيداً، ثم ضع معجون الأسنان على الفرشاة مع مراعاة أن تكون كمية المعجون مناسبة ولا تمتد لأكثر من ثلثي شعيرات الفرشاة، أما الأطفال أقل من خمس سنوات فيتم وضع المعجون بحجم حبة البازلاء.
  • ضع الفرشاة على الأسنان بزاوية 45 درجة لتجنب إدخال البكتيريا داخل الجيوب اللثوية أثناء تنظيف الأسنان، ابدأ بغسل الأسنان في الفك العلوي أولاً من أعلى إلى أسفل ابتداءً من أعلى اللثة لمدة ثلاثين ثانية لكل ناحية، ثم انتقل لغسل أسنان الفك السفلي من أسفل اللثة إلى أعلى الأسنان كما هو موضح بالصورة.
غسل الأسنان بطريقة صحيحة
الطريقة الصحيحة في تنظيف الأسنان
  • الأسنان من الجانب الآخر بنفس الطريقة من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى مع مراعاة تفريش كل فك منفرداً.
  • إذا تعذر عليك استخدام هذه الطريقة يمكنك تنظيف الأسنان بحركة دائرية متموجة لكل فك منفرداً.
غسيل الأسنان من الداخل
  • عند قيامك بتنظيف الأسنان يجب تنظيف اللسان بظهر الفرشاة إذا كان بها منظف اللسان، وإذا لم يكن بها يمكنك تنظيف لسانك برفق باستخدام الفرشاة من الداخل إلى الخارج للتخلص من البكتيريا المتراكمة على اللسان والتي تتسبب في رائحة الفم الكريهة.
  • يجب التأني عند غسيل الأسنان بحيث يستغرق غسيل الأسنان دقيقتين إلى ثلاث دقائق في كل مرة.

هذه الطريقة تجنبك نزيف اللثة والتهاباتها كما تضمن نظافة الأسنان جيداً والتخلص من البكتيريا المسببة للتسوس، للوقاية من حدوث نزيف اللثة يجب المداومة على غسل الأسنان بانتظام بالطريقة السابقة فعدم غسلها لفترة كبيرة يتسبب في ضعف اللثة وحدوث النزيف عند غسل الأسنان.

إذا كنت تعاني من نزيف اللثة الشديد لأي سبب آخر يمكنك استعمال معجون أسنان بارادونتاكس “paradontax” للتخلص من هذه المشكلة نهائيا.

يمكنك أيضا قطع ورقة من أوراق الصبار إلى نصفين طوليا، وفرك الأسنان بالجيل الداخلي للصبار سيساعدك ذلك على التخلص من التهاب ونزيف اللثة، ويرجع ذلك إلى خواص الصبار المضادة للالتهابات وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *