التعليم: جهات حكومية عديدة تشارك في عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديد

التعليم: جهات حكومية عديدة تشارك في عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديد

نفت مصادر بوزارة التعليم السعودية الأنباء المترددة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن بدء العام الدراسي الجديد سواء من خلال حضور الطلاب للمدارس أو الدراسة عن بُعد موضحة أنها لم تعلن حتى الوقت الراهن أي قرار رسمي بخصوص كيفية عودة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد.

جهات حكومية تشارك التعليم في آلية عودة الدراسة

أوضحت المصادر بالوزارة أنها هناك العديد من الوزارات والجهات الحكومية تشاركها في اتخاذ قرار عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديدة، ومن من هذه الجهات وزارتي الاتصالات والصحة بالإضافة إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وأضافت المصادر أن الهدف من مشاركة هذه الجهات لاصدار قرار يصب في مصلحة أكثر من 6 ملايين طالب بالمنشآت التعليمية العامة وأكثر من مليون طالب بالمنشآت التعليمية الجامعية وحفاظًا على صحتهم.

جاهزية الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد

وفي نفس السياق أوضح وزير التعليم الدكتور آل الشيخ خلال الاجتماع الافتراضي مع مديري التعليم بمدن المملكة عن استعداد كافة الإدارات والمكاتب التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد 1442 هـ من حيث كيفية التعامل مع جميع الظروف الاستثنائية ضمانًا لاستمرار الدراسة خلال المرحلة القادمة.

وأضاف آل الشيخ أنه من ضمن استعدادات الوزارة هي رفع الدرجة القصوي من جاهزية التعليم عن بُعد في جميع الأحوال مطالبًا من مديري الإدارات الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتشغيل سواء في المدارس أو المكاتب التعليمية بالإضافة إلى توفر الكميات اللازمة من أدوات التعقيم والنظافة.

وشدد آل الشيخ على ضرورة مراجعة الإجراءات الوقائية بالمدارس والتدرب عليها لضمان حماية الجميع مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من تشكيل اللجان المختصة في الإدارات والمكاتب التعليمية والمدارس لتطبيق هذه الإجراءات، واستخدام أدوات وإجراءات التعلم عن بُعد باعتباره جزء مكمل للعملية التعليمية أو كبديل وحيد في حالة تطبيقه.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية قد لجأت إلى التعلم عن بُعد لجميع طلابها بكافة المراحل الدراسية عقب تطبيق قرار بوقف الدراسة منذ منتصف شهر مارس الماضي كإجراء احترازي من الحكومة للوقاية من تفشي وباء كورونا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *