حساب المواطن يحسم الجدل بشأن احتساب الدعم للمستحقين بأثر رجعي

حساب المواطن يحسم الجدل بشأن احتساب الدعم للمستحقين بأثر رجعي

حسم برنامج حساب المواطن الجدل المثار بشأن احتساب الدعم لمستحقيه بأثر رجعي موضحًا وسيلة ومعايير صرف الدعم الشهري لمستحقيه.

حساب المواطن يحسم الجدل بشأن احتساب الدعم لمستحقيه بأثر رجعي

ردت خدمة عملاء صفحة البرنامج بتويتر على تساؤل أحد المواطنين الذي يستفسر فيه أن والده كان يودع له الدعم خلال وقت سابق، ولكنه توقف لأنهم أصبحوا مستقلين على الرغم من أنه مؤهل للحصول على الدعم كما أنهم خلال الوقت الراهن اصبحوا تابعين له، ولكن لم يودع لهم الدعم.

وتسأل المواطن في التغريدة هل سوف يودع في حساب والده جميع المبالغ النقدية الخاصة بالدعم للفترة السابقة أم فقط سوف يودع له المبالغ النقدية الخاصة بالدفعة الراهنة.

 “أبي كان ينزل له حساب المواطن سابقًا ثم توقف لأننا أصبحنا مستقلين وكان هو مؤهل ولم تنزل له النقود والآن أصبحنا تابعين له فهل تنزل له كل نقود الفترة السابقة أم فقط تنزل له نقود الدفعة الحالية؟”.

وكان رد خدمة العملاء التابعة لحساب المواطن أن البرنامج سوف يتحقق من البيانات في موعد أقصاه يوم 10 من كل شهر ميلادي وطبقًا لذلك يقوم البرنامج بدراسة أهلية واستحقاق المواطن لدعم الشهر التالي له مشيرًا في حالة توافر شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق بالمواطن فإنه سوف يودع الدعم في حسابه.

“يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليها يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم”.

وأضاف البرنامج أنه في حالة المواطن كنت تابع مؤهل بحساب رب الأسرة فإن الدعم سوف يودع بالكامل في حساب المستفيد الرئيسي وهو رب الأسرة مضيفة أن الدعم سوف يصرف طبقًا لمعايير الاستحقاق والتي من ضمنها دخل الأسرة وعدد أفرادها وسنهم.

“وفي حال كانت حالتك “تابع مؤهل” في حساب رب الأسرة سيتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”.

وفي النهاية أوضح الحساب أن حساب دعم التابع ضمن المبلغ النقدي المخصص للدعم بحسب تاريخ إضافتك على الموقع الإلكتروني وتاريخ إصدار نتيجة الأهلية دون حساب الدفعات السابقة.

“يتم احتساب التابع ضمن مبلغ الدعم بناءً على تاريخ إضافته عبر البوابة الإلكترونية وتاريخ صدور نتيجة الأهلية من غير احتساب الدفعات السابقة”.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أصدر قرار بوقف تسجيل أي طلبات جديدة للاستفادة من الدعم منذ العام الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *