تفاصيل الدفعة 33 من حساب المواطن وإحصائيات تخص دعم حساب المواطن

تفاصيل الدفعة 33 من حساب المواطن وإحصائيات تخص دعم حساب المواطن

يرغب الكثيرون بالمملكة في معرفة تفاصيل الدفعة 33 من حساب المواطن وذلك عقب كشف البرنامج أنه أودع يوم الأثنين الماضي المبالغ النقدية المخصصة لدعم شهر أغسطس الجاري في حسابات المستفيدين المستوفية طلباتهم.

تفاصيل الدفعة 33 من حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أنه أودع ما يتجاوز 1.8 مليار ريال في حسابات المستفيدين المستوفية طلباتهم والبالغ عددهم نحو 10.7 مليون مستفيد وتابع بينما أودع البرنامج نحو 16.5 مليار ريال تعويضات مدفوعة كأثر رجعي عن مبالغ دفعة دورة 32.

وذلك جعل جملة المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين منذ بدايته ما يتجاوز 78.6 مليار ريال من ضمنها 537 مليون ريال بأثر رجعي عن الدفعات السابقة.

إحصائيات دعم حساب المواطن الدفعة 33

سابقا أوضح سلطان القحطاني المتحدث الإعلامي لبرنامج حساب المواطن أن نحو 78% من المستفيدين قد أودع لهم مبالغ الدعم لهذه الدفعة حيث قدر متوسط دعم الأسرة الواحدة نحو 977 ريال.

في حين قدر عدد مسئولين الأسر نحو 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 95%، وبلغ عدد الأشخاص التابعين ما يتجاوز 8.4 مليون مستفيد، وعدد المستقلين المطابقين لمعايير الاستحقاق ما يتجاوز 121 ألف مستفيد لتصبح نسبتهم 5% من جملة المستفيدين الرئيسين.

وأضاف القحطاني أن نسبة 86% من الأفراد المستقلين قد أودع في حساباتهم مبالغ الدعم كاملة بينما حصل نحو 14% منهم على الدعم الجزئي.

وفي النهاية يعتبر برنامج حساب المواطن جزء من دور الحكومة السعودية لمساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة من خلال مبالغ الدعم المودعة في حساباتهم التي تساعدهم على مواجهة أعباء الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *