علاج خشونة الركبة كوب واحد علي الريق وداعا لألم المفاصل نهائياً

علاج خشونة الركبة كوب واحد علي الريق وداعا لألم المفاصل نهائياً

خشونة الركبة هو مرض يوجد في مفصل الركبة، وهو عبارة عن تآكل المفاصل، واحتكاكها ببعضها البعض، والتي من خلالها تفرز مادة لينة في المفصل لسهولة تحريكه عند احتكاكهم بعضهم البعض، فهذا يسبب ضعف المفصل الغضروفي، ويسبب كثير من الآلام والورم، ويسبب كل هذا صعوبة في المشي، مما يقلل مشيه وحركته لأنه يتألم عند احتكاك المفاصل.

علاج خشونة الركبة

يوجد علاجات متعددة لعلاج خشونة الركبة، يوجد الأدوية، ويوجد التدخل الجراحي، والعمليات، ويوجد الأعشاب الطبيعية ويوجد العلاج الطبيعي.

علاج خشونة الركبة عن طريق الحيل الطبيعية وبدائل الطب وذلك عن طريق نزول الوزن، وممارسة أهم التمارين، والاتجاه إلى الطب البديل، وعليك باستخدام المياه الساخنة أو الباردة حسب حاله الخشونة.

ويوجد أيضًا علاج بالتدليك مع مراعاة النوم الكافي والصحيح، ويوجد أيضًا علاج الماء، فيجيب عليك أن تلعب بعض التمارين داخل الماء، فهذه الطريقة تحسن من خشونة الركبة بطريقة ملحوظة.

علاج خشونة الركبة عن طريق الجراحة العمليات

يمكن استخدام المنظار وهذا الخيار يكون أفضل للمرضى الذي لا يتعدى سنهم أربعون عامًا، ويوجد أيضًا جراحه لقطع نسبه من العظم لتقليل العبء على المفاصل.

ويوجد أيضًا عملية تركيب مفصل للركبة آخر، ولكن هذه العملية من العمليات الصعبة لأنه يتم تركيب مفصل جديد بأطراف صناعية، وسوف يحتاج لعملية أخرى في المستقبل، إذا تهالكت هذه الأطراف الصناعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *