طرق للتخلص من الصداع

طرق للتخلص من الصداع

الصداع من أكثر الأشياء شيوعاً حيث يعاني منه الكثير من الأشخاص، فهو يسبب العديد من المشاكل للبعض مما يعطل حياتك اليومية، ولذلك سنقدم لكم في الآتي طرق للتخلص من الصداع بكافة أنواعه سواء كان صداع نصفي أو كلي.

طرق للتخلص من الصداع

يوجد الكثير من الطرق التي تجعلك تتخلص من آلام الصداع الشديد، ولذلك يجب عليكم اتباع الآتي:

شرب المياه بكميات وفيرة

أثبتت الدراسات أن التقليل من شرب الماء يعمل على الإصابة بالصداع، ولذلك شرب المياه بكميات كبيرة يساعد على التخلص من أعراض الصداع في وقت قليل لا يزيد عن نصف ساعة نظراً لأن المياه تقضي على الجفاف الذي يسبب الصداع.

الكمادات الباردة أو الساخنة

الكمادات الباردة أو الساخنة فهي علاج فعال للتخلص من الصداع المزمن، حيث يجب عليكم وضع الكمادات على منطقة الرأس أو الرقبة حيث أن الكمادات تساعد على التقليل من الالتهابات كما أنها تقوم بتهدئة الأعصاب وتضيق الأوعية الدموية وبالتالي التخلص من آلام الصداع.

كما يمكنكم عمل كمادات باردة وذلك عن طريق ملئ كيس من البلاستيك بالثلج ثم يتم وضعه على منشفة تكاد ناعمة، ثم يتم وضعه على منطقة الرقبة أو الرأس للتخلص من الصداع.

شرب الكافيين

إن الإكثار من تناول شرب القهوة والشاي أثناء إصابتكم بالصداع، يساعد على التخلص من آلام الصداع، لأن الكافيين يحسن من الحالة المزاجية وبالتالي فهو يضيق من الأوعية الدموية مما يسهل التقليل من الصداع.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل يحتوي على الكثير من المركبات المفيدة والتي منها مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من الالتهابات، كما أن الدراسات أثبتت أنها وجدت 100 شخص مصاب بالصداع النفسي فقاموا بوضع كمية من مسحوق الزنجبيل ووجدوا أنه يقلل من آلام الصداع.

كما أن الزنجبيل له دور في التقليل من القيء والغثيان والأعراض المرتبطة بالإصابة بالصداع الحاد، ولذلك يمكنكم أخذ كمية وفيرة من مسحوق الزنجبيل ووضعه على شاي.

الإضاءة الخافتة

الضوء الساطع من أسباب الإصابة بالصداع، لذلك فإذا كنت مصاب بالصداع يجب عليك أن تقوم بخفت الإضاءة وقم أيضاً بتغطية ستائر المنزل ثم اذهب إلى السرير ونام قليلاً، وبعد اليقظة ستجد أن ألم الصداع قد رحل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *