رواتب المتقاعدين متى يتم صرف معاشات التأمينات الإجتماعية 1441هـ

رواتب المتقاعدين متى يتم صرف معاشات التأمينات الإجتماعية 1441هـ

رواتب المتقاعدين متى يتم صرف معاشات التأمينات الإجتماعية 1441هـ، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن موعد صرف رواتب أصحاب المعاشات التقاعدية والتي يستعد لها الكثير من المواطنين المتقاعدين لسد أحتياجاتهم المادية والعجز لديهم والذي هو من المنتظر أن يكون في آواخر شهر أغسطس .

رواتب المتقاعدين متى يتم صرف معاشات التأمينات الإجتماعية

التأمينات الإجتماعية تواصل دعمها لأصحاب المعاشات والمستفيدين من نظام التعطل عن العمل “ساند” الذي صُمم لمواجهة عدم قدرة العامل بالقيام بممارسة عمله والتي تهدد مصدر دخله بسبب الظروف التي تمر به البلاد .

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين 1441 كل يوم 25 من كل شهر ميلادي، أي أنه من المقرر توزيع الرواتب يوم 25 أغسطس 2020 والموافق 6 من شهر محرم 1442هـ وهو الموافق يوم الثلاثاء .

يذكر أنه تم صرف المعاشات للمتقاعدين ومستفيدي نظام ساند لشهر يوليو بواقع 3.353.0000 ريال سعودي والذي أستفاد منها أكثر من 917.000 مستفيد .

الجدير بالذكر أيضاً أن الدعم يخص السعوديين فقط دون غيرهم بما أن نظام ساند يتم تطبيقه على السعوديين والذي بدوره يخصم من رواتب العامليين أشتراكات لتغطية حالات تعطلهم عن العمل .

ومع وجود جائحة الكورونا أصبح شمول الدولة لمواطنيها أمراً لازماً بدعمهم خاصة من يعملون في القطاعات الخاصة لمواجهة الآثار الناجمة عن تعطلهم عن العمل .

تفصلنا أياماً قليلة على موعد صرف معاشات المتقاعدين لشهر أغسطس، وهو من المقرر أن يكون في اليوم الـخامس والعشرون من كل شهر ميلادي من خلال إيداع صرف المعاشات في الحسابات البنكية للمتقاعدين عن العمل، وإذا صادف صرف ميعاد الرواتب عطلات يومي الجمعة أو السبت سيتم صرف المعاشات قبل العطلات أو بعدها حسبما تقرر المؤسسة العامة للتأمينات .

آلية الاستعلام عن راتب المتقاعد

  • الدخول على خدمة التأمين بعد دخولك على موقع التأمين الإجتماعي .
  • تعبئة جميع البيانات الصحيحة عنك وستحصل على أسم مستخدم وكلمة المرور .
  • أختار مدة الأشتراك .
  • أختيار الوظيفة ورقم الأشتراك مع تحديد جهة العمل ثم معلومات عن الراتب .
  • سيتم توجيه الموقع وسيعرض المعلومات الخاصة براتبك .

صرف رواتب المتقاعدين لشهر صفر

جاءت أستفسارات أحد المستفيدين سائلاً ” متى سيصرف رواتب المتقاعدين هذا العام وحتى نهايته “، وجاء الرد من مؤسسة التقاعد الإجتماعي عبر وسائل الإتصال تويتر قائلاً “مواعيد صرف المعاش التقاعدي خلال عام 2020 كما هو موضح، وأن الحقوق والإجازات والبدلات المتعلقة بالوظيفة من اختصاص جهة العمل السابقة للمتقاعد ”

رواتب المتقاعدين متى

موعد صرف رواتب المتقاعدين بالمملكة لشهر أكتوبر 2020

من المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية يوم 25 من أكتوبر 2020 والموافق هجرياً 8 ربيع الأول 1442هـ، وشددت المؤسسة العامة للتقاعد على وجوب تحديث البيانات للمستفيدين من خدماتها حتى يتم تلقي الخدمات بشكل جيد وسهولة التواصل بين المستفيدين ومقدمين الخدمة .

موعد صرف معاشات التقاعد  في المملكة حتى نهاية سنة 2020

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عبر الأنفوجراف عن موعد صرف معاشات المملكة حتى نهاية عام 2020، ومن الأشهر المتبقية لصرف المعاشات خلال عام 2020 (أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر) وحددت المملكة على أنه يوم 25 لشهر أكتوبر ويوم 25 لشهر نوفمبر، ويوم 25 لشهر ديسمبر،سيتم صرف المعاشات للمواطنين المتقاعدين، بينما تفصلنا ايام قلائل على صرف معاشات شهر أكتوبر الجاري سوى يومان وسيتم رفع المعاشات في حسابات المتقاعدين.

بالتوفيق للجميع ..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *