300 ألف دولار قيمة رقم هاتف “جالب للحظ” في الصين

300 ألف دولار قيمة رقم هاتف “جالب للحظ” في الصين

على مدار يومين أقيم مزاد علني في الصين لبيع أحد رقم هاتف والذي تم بيعه لأحد الأشخاص بمبلغ 2.25 مليون يوان صيني أي ما يعادل 300 ألف دولار أمريكي، ويرجع سبب ارتفاع سعر الرقم إلى اعتقاد الصينيين إلى أنه رقم جالب للحظ بسبب انتهائه برقم ثمانية مكرراً خمس مرات، فالصينيون يتفاءلون بالرقم ثمانية ويعتبرونه فأل خير لأن الرقم ثمانية في اللغة المندرية الصينية معناه “الثروة”.

شارك مئات الأشخاص في المزاد الذي أقيم عبر الإنترنت للحصول على رقم الجوال الجالب للحظ الذي كان أحد الأصول التي تم الإعلان عن بيعها بحكم صادر من إحدى المحاكم في منطقة تشاويانغ بالعاصمة الصينية بكين،وقد تعدى عدد عروض الشراء بين يومي السبت والأحد الماضيين الخمس آلاف عرض.

البحث عن رقم جالب للحظ في الصين

غالباً ما يدفع مستخدموا الهاتف الصينيين العلاوات على مجموعات الأرقام التي تعتبر محظوظة خاصة الشركات التي تسعى إلى إقناع عملائها، ويعد الرقم ثمانية هو أكثر الأرقام رواجاً في الصين حتى أن الصين أطلقت حفل افتتاح أولمبياد 2008 الذي أقيم في بكين في الساعة الثامنة وثمان دقائق في اليوم الثامن من شهر أغسطس الذي يحمل الترتيب الثامن بين الشهور الميلادية، بينما يعتبر الرقم أربعة الذي يعني في لغة الماندرين “الموت” الرقم الأقل رواجاً في الصين لأنه يثير التشاؤم في نفوس الصينيين.

من أجل دخول السباق على الفوز بالرقم المحظوظ دفع الفائز مبلغ 400 يوان صيني رسوم الاشتراك في المزاد وعليه دفع بقية المبلغ خلال 10 أيام فقط.

حقق رقم ينتهي بثمانية سبعات الرقم القياسي على منصة المزاد العلني الصيني حيث بلغت قيمته 3.91 مليون يوان في مزاد أقيم عام2017، ورقم 7 في لغة المندرين يعني “جوهر الحياة” أو “تنشأ” وهو رقم جيد للعلاقات كما يعتقد الصينيون.

لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تخص المدعي عليه صاحب الرقم ولا عن الشخص الذي قام بشراؤه، كما لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل عن سبب مثول المدعي عليه أمام المحكمة، وعلى الرغم من أن صاحب الرقم لم يكن محظوظاً وتمت مصادرة أملاكه إلا أن رقم الجوال الخاص به قد لفت انتباه المئات وتلقى 5000 عرض للشراء إنه أمر غريب حقاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *