موعد رأس السنة ومظاهر الاحتفالات بالسنة الهجرية لهذا العام 1442

موعد رأس السنة ومظاهر الاحتفالات بالسنة الهجرية لهذا العام 1442

نحن على أعتاب سنة هجرية جديدة حيث ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم الاحتفالات بالسنة الهجرية وهي إحياء لذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة حيث يقوم المسلمون بإحياء تلك الذكرى المجيدة وممارسة الشائر الدينية والدعاء، تابعوا معنا لتعرف التوقيت الصحيح للسنة الهجرية الجديدة وميعاد الإجازة الرسمية.

الاحتفالات بالسنة الهجرية

موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1442:

أوضحت الحسابات الفلكية أن يوم الأربعاء القادم والموافق التاسع عشر من أغسطس لعام 2020 الميلادي سيوافق آخر يوم من شهر ذي الحجة الهجري آخر شهور السنة الهجرية معلناً بذلك بدئ سنة هجرية جديدة وأول أيام شهر محرم في يوم الخميس الموافق عشرين أغسطس لعام 2020م.

جاء ذلك وفقاً لرأي الاستطلاعات الهلالية ورؤية هلال شهر محرم لذلك فإن الخبر لم يحسم نهائياً وتواصل اللجان الشرعية عملها في استطلاع الهلال وتحديد اليوم الصحيح واليقيني ليوم وقفة السنة الهجرية لعام 1442 هجرياً.

بالطبع أول يوم في السنة الهجرية يعد من الإجازات الرسمية في جميع الدول الإسلامية حيث يتم إعطاء إجازة رسمية مدفوعة الأجر للمواطنين العاملين في القطاع العام والخاص والمنشآت الحكومية في جميع أنحاء الدول الإسلامية.الاحتفالات بالسنة الهجريةمظاهر الاحتفالات بالسنة الهجرية الجديدة:

يقوم المسلمون في جميع أنحاء العالم بالاحتفال بتلك المناسبة المجيدة وتبادل الهدايا وتقديم رسائل التهنئة ،كما يقومون بإحياء الشعائر الدينية مثل تلاوة القرآن وذكر الأحاديث والأدعية وتقديم النصائح الدينية والحث على العبادة.

يقوم العديد من ربات المنزل بطهي أشهى الوجبات والحلويات اللذيذة وتبادلها مع الضيوف والأهل والجيران وأيضاً التصدق بالطعام على الفقراء والمحتاجين، كما اعتاد الناس في مكة المكرمة تناول الحليب في هذا اليوم ليرمز إلى الطهارة والبركة وصفاء لونه ويتمنون أن تكون سنة سعيدة مباركة عليهم.

الاحتفالات بالسنة الهجرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *