وزارة التنمية الاجتماعية تدعو إلى تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

وزارة التنمية الاجتماعية تدعو إلى تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

شهد اليوم زيادة في عمليات البحث في جوجل حول تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حيث دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى ضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم، خاصة بعد أن أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن إطلاقها حملة جديدة وهي “حدثت بياناتك .. ضمانك أمانك”، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا من خلال هذا المقال خطوات تحديث البيانات للمستفيدين.

الضمان الاجتماعي:

يعد الضمان الاجتماعي من أهم المؤسسات التي تحصل على دعم من قبل الحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية، فقد نشرت من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن بلغ عدد المستفيدين للضمان الاجتماعي الذين قاموا بتحديث بياناتهم حتى الآن 34.6%، لذلك أشادت وزارة التنمية الاجتماعية إلى ضرورة تحديث البيانات.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي:

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى ضرورة تحديث البيانات للمستفيدين لذلك من خلال هذا المقال نعرض خطوات تحديث البيانات:

  1. الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد من خلال رابط الضمان الاجتماعي.
  2. اختر الملف الشخصي
  3. اختيار أيقونة تحديث البيانات
  4. مراجعة كافة البيانات وفقاً لآخر المستجدات التي تتعلق بالشخص المستفيد مثل (محل الإقامة – عنوان السكن – رقم الجوال – تفاصيل الحالة الاجتماعية).
  5. الضغط على أيقونة إرسال الطلب

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت على تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وذلك بهدف رفع جودة الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، فقد شددت على ضرورة أن يصل الدعم لهذه الحملة لأكبر عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، علماً بأن الخدمات أصبحت أسهل استخداماً وفقاً لتطبيق التكنولوجيا الحديثة بأعلى جودة.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من الضمان:

يتم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال الرابط الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية، حيث يستفاد من هذه المساعدات الأشخاص أصحاب الدخل المحدود والمنخفض، كما يمكن للمطلقات والأرامل الاستفادة منه، ويتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر أغسطس من خلال هذه الخطوات:

خدمات الضمان الاجتماعي:

  • الإرشاد والبرامج المساعدة للتمكين
  • التدريب والتأهيل لبرامج التوظيف من خلال الشركاء
  • ملتقيات التمويل للأسر المنتجة مع الجهات المانحة
  • ملتقيات التمكين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية
  • ورش تثقيفية وتوعوية
الضمان الاجتماعي
الخدمات التي يستفاد منها في الضمان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *