لشعر صحي وكثيف اهم العناصر الغذائية بالتفصيل

لشعر صحي وكثيف اهم العناصر الغذائية بالتفصيل

الشعر الصحي والكثيف هو من اهم مظاهر الجمال التي يبحث عنها الفتيات والشباب،الرجال والنساء علي حدا سواء فهو تاج الجمال،فالجميع دائما مايتسائلون عن طرق الحصول علي شعر صحي وكثيف يعززون به ثقتهم بأنفسهم،في هذا المقال سوف نتعرف علي اهم العناصر الغذائية التي تزيد من قوة الشعر ولمعانه وكثافته وأيضا تحد من تساقطه وهشاشته والوقاية من بعض مشاكل الشعر مثل الصلع الذكوري والثعلبة .

كيفية الحصول علي شعر صحي وكثيف

يعتقد الكثير أن تقوية الشعر ولمعانه وكثافته يبدأ من الداخل ليظهر نتائجه علي الخارج وليس العكس تماما، أي أن الاهتمام بالعناصر الغذائية المتخصصة وأيضا الأطعمة التي تحتوي علي هذه العناصر تزيد من قوة الشعر وتعمل علي إمداده بالمغذيات التي يحتاجها الشعر وبالتالي تزيد من كثافته ولمعانه وتمنع سقوطه وذلك افضل من استخدام الكريمات والمصل، الشامبو والبلسم التي قد تعطي نتائج جيده ولكنها غير دائمه وقدد تسبب بعض من الأثآر الجانبية.

العناصر الغذائية والأطعمة الأساسية  للحصول علي شعر جميل

هناك بعض العناصر الغذائية المهمة  قد تعيد الحياه للشعر من جديد فالشعر ميت بكل بساطه ويحتاج لتغذيته وإعادة نموه من جديد وبالتالي منع سقوطه وهشاشته ومن هذه العناصر:

  1. الزنك : وهو من المعادن المهمة النادرة الذي يساعد علي إفراز ألأنزيمات والتي تقوم بدورها في تحسين نمو البروتين فإذا كنت تعاني من نقص الزنك ستعاني من تساقط الشعر وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي علي الزنك مثل اللحوم الحمراء، فواكه البحر، البقوليات مثل الحمص والعدس والفاصوليا، المكسرات، البيض، الحليب ومشتقاته.
  2. البيوتين : احد أنواع فيتامين (ب) حيث يعمل البيوتين علي تقوية الشعر وزيادة كثافته ويوجد البيوتين في العديد من الأطعمة السابق ذكرها بالإضافة إلي القرنبيط والخميرة .
  3. فيتامين ( ب6 ) : وهو يعتبر بمثابة شمعة الاشتعال التي تحفز كل شيئ للعمل جيدا لاسيما فيما يخص البروتين والشعر وأيضا البشرة والأظافر والعضلات فنقص فيتامين ( ب6 ) يؤدي إلي بعض المشاكل في الكولاجين وبما أن الشعر يحتوي علي الكولاجين فمن الأفضل تناول هذا النوع من الفيتامينات والذي يتواجد في بعض الأطعمة مثل الكبد، الدجاج، الأسماك، الحبوب الكاملة، البيض، الموز، الافكادو، البطاطا فهي مصدر جيد لهذا الفيتامين.
  4. النحاس : هو معدن نادر كالزنك وإذا كان هناك نقص في عنصر النحاس في الجسم سيحدث تقصف في أطراف الشعر مما يدفع البعض إلي قص شعرهم أي أن تقصف الشعر يشير إلي وجود خلل في عنصر النحاس المهم جدا في إعادة نمو الشعر وهو متواجد في بعض الأطعمة مثل الكبد، المأكولات البحرية، الشيكولاته الداكنة، الشوفان، السمسم،الموز.
  5. السيليكا : وهو معدن مهم في تقوية الشعر والأظافر حتي لا تتقصف فإذا كان الشعر هشا فهذا يعني أن هناك نقص في السيليكا وهناك مكملات مخصصه لهذه النوعية من المركبات ومن الأطعمة التي تحتوي علي السيليكا الشوفان، نخالة الأرز والقمح، الخيار، الطماطم، السبانخ، التفاح.
  6. الكولاجين : مهم وبشده لان الشعر مكون من نوع بروتين يسمي الكولاجين، يعاني بعض الأشخاص مشكلة عدم كفاية حمض المعدة فيصابون بحرقة المعدة وارتجاع الحمض وغيره من المشاكل التي تشير إلي عدم وجود حمض كاف وهذا يمنع امتصاص الكولاجين، وهناك بعض الأطعمة الغنية بالكولاجين مثل سمك السالمون، الخضروات الخضراء، البيض، الثوم، الكيوي، الجزر، الحليب ومشتقاته.
وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *