اعملي شامبو منزلي طبيعي لشعرك الجاف والخشن والنتيجه شعر حرير

اعملي شامبو منزلي طبيعي لشعرك الجاف والخشن والنتيجه شعر حرير

الشعر بصفة عامة عن يحتاج للعناية الخاصة بفصل الصيف بسبب زيادة درجات الحرارة والتعرق وتصبح خصلات الشعر لزجة وتبدأ فروة الرأس بتكون بقايا الجلد الميت بدرجة سريعة للغاية ويصبح الشعر جاف ومجعد، ونحن نعلم أن منتجات العناية بالشعر في الوقت الحالي ولكنها باهظة الثمن وعلى المدى البعيد تلحق الضرر بالشعر، ونحن اليوم سوف نقدم لكن طريقة فعالة في عمل شامبو الشوفان في المنزل وسوف تكتشفي بنفسك نتائج مذهلة تجعلك تدومين على استخدامه.

طريقة عمل شامبو الشوفان في المنزل

 

المكونات:

ملعقة كبيرة من الشوفان.
ملعقة من اللبن.
ملعقة من زيت اللوز.

 

طريقة التحضير:

في وعاء عميق يتم مزج المكونات السابق إحضارها مع بعضها البعض حتى أن تحصلين على مزيج متماسك وكريمي قليلاً، ونقوم بتمشيط الشعر بشكل جيد.
ومن ثم نقوم بتطبيق ماسك الشوفان مع الحليب، مع الحرص على أن يكون الشعر نظيف وجاف، ونعمل على تدليك جذور الشعر بالوصفة وتترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم ننصح بشطف الشعر بطريقة جيدة بالاستعانة بالماء الدافئ والشامبو، والجدير بالذكر أن هذه الوصفة من الممكن أن تسبب تهيج لفروة الرأس وقد تسبب احمرار للجلد وحدوث التهابات بسيطة بالشعر، لذا ننصح أن نقوم بغسل الشعر بشكل مباشر بالماء الدافئ ويستخدم بشكل دائم حتى تحصلين على ما ترغبين به في وقت قصير.

 

طريقة عمل شامبو الشوفان وصودا الخبز

يتم أخذ كوب من مسحوق الشوفان وكوب آخر من صودا الخبز وعلى أن يكون مسحوق أيضاً، وتخلط بطريقة جيدة، ومن ثم ننقل إناء به مسام، مثل عبوة بودرة التلك، لكي تتمكني من توزيعه على الشعر وفروة الرأس.

 

فوائد زيت الطعام للشعر

يساعد الشوفان على تنعيم الشعر كما أنه يحميه من التساقط، لأنه يحافظ على الشعر الصحي عن طريق عناصر مليئة بالحديد والزنك.
يوجد بالشوفان فيتامين أ هام في التخلص من قشرة الشعر، ويساعد في علاج الشعر التالف والشعر الجاف.
يستخدم في التخلص من تجاعيد الشعر والحصول على شعر ناعم ومفرود طبيعياً.
يوفر للشعر تغليف كامل تحميه من عوامل الطقس المتنوعة التي تسبب الضرر للشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *