العديد من وظائف الطيران المدني في المملكة العربية السعودية

العديد من وظائف الطيران المدني في المملكة العربية السعودية

تزداد أعداد الافراد على عملية التقديم والاستعلام على وظائف هيئة الطيران المدني حتى اليوم الثاني على التوالي وبالتالى تتلقى الهيئة العديد من الطلبات لشغل عدد من الوظائف الصحية والفنية الشاغرة التي أعلنت عنها للمواطنين السعوديين والسعوديات خريجيين حملة الدبلوم والبكالوريوس للعمل في فرع الهيئة بمدينة الرياض في الكثير من التخصصات وتسعى الهيئة العامة للطيران المدني من تحقيق أجواء آمنة مع وجود أدق معايير السلامة العالمية وبناء منظومة مطارات مُعدة بالأجهزة التكنولوجية الحديثة والخدمات العصرية المتقدمة.

وطبقا لما نشر مؤخراً من الصفحة الرسمية للهيئة عبر تويتر فى ظل ما تمر به البلاد من جائحة الفيرس المنتشر مؤخراً قد قامت الهيئة بجولات ميدانية لـلطيران المدني في المطارات السعودية لتقييم الخدمات الملحقة للمسافرين، ومتابعة مدى التزام الجهات المختصة العاملة داخلها بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتّبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كيفية التقديم على وظائف هيئة الطيران المدني

وقد أصدرت الهيئة أن التقديم على الوظائف الشاغرة للطيران المدني يمتد لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم أمس  الموافق الثلاثاء 18-8-2020 وحتى الغد الخميس الموافق 20-8-2020 وذلك عبر الموقع الرسمي لهيئة الطيران المدني على صفحات الأنترنت وللدخول للموق الرسمي من هيئة الطيران المدني.

الوظائف المطلوبة في الطيران المدني

طبيب مقيم طيران، أخصائي كتابة تقارير، أخصائي إدارة المخاطر، أخصائي عوائق الطيران، أخصائي أنظمة طيران، أخصائي أدلة طيران، أخصائي بيئة، محلل أعمال، مفتش تصميم إجراءات الطيران، أخصائي سلامة، أخصائي سلامة المطارات، مفتش عمليات طيران، مدير دليل الطيران السعودي، أخصائي حوادث ووقائع الطيران.

شروط التقدم لوظائف هيئة الطيران المدني

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي إن الشروط العامة التي يجب توفرها في المرشحين هي الشروط التالية:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون حاصلًا على الحد الأدنى من المؤهلات الدراسية التي تؤهله للعمل بالوظيفة الشاغرة لها.
  3. أن يكون لديه الخبرة اللازمة في الوظائف القيادية والإدارية.
  4. ألا يكون قد حُكم عليه سابقاً في قضية أو متهما على ذمة قضية .
  5. وأوضحت الهيئة أنه يمكن لمن لا تنطبق عليه الشروط إنشاء السيرة الذاتية عبر موقعها للتقديم في الفرص الوظيفية المقبلة حال انطبقت عليه شروطها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *