خطوات عمل البيتزا في المنزل مثل المطاعم

خطوات عمل البيتزا في المنزل مثل المطاعم

خطوات عمل البيتزا في المنزل مثل المطاعم، البيتزا من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار، وهي من اصل إيطالي وتتميز بمذاقها اللذيذ، وهناك طرق كثيرة تبحث عنها الأمهات لصناعة البيتزا في المنزل مثل المطاعم تماما، واليوم سوف اقدم لكم من خلال هذا المقال إحدى هذه الطرق الفريدة والمتميزة في عمل البيتزا مثل المطاعم بالطعم الذي تختاره.

مقادير البيتزا

  1. نحضر 3 أكواب من الدقيق.
  2. ملعقة سكر.
  3. كوب حليب دافئ.
  4. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  5.  3 ملعقة كبيرة زيت.
  6. ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  7. كوب ماء دافئ.

مقادير صوص البيتزا

  1. عدد 5 حبات طماطم.
  2. ملعقة ثوم بودر.
  3. ملعقة بصل مطحون ناعم.
  4. ملعقة زعتر صغيرة.
  5. ملعقة ملح صغيرة.
  6. ربع ملعقة فلفل اسمر.
  7. ملعقة سكر صغيرة.
  8. الحشو المراد إضافته للبيتزا.
  9. جبنه موتزريلا على حسب الطلب.كوب زيتون مخلي.

خطوات تحضير البيتزا في المنزل مثل المطاعم

  1. أولا نقوم بوضع الخميرة الفورية مع السكر والملح والزيت في كوب الماء الدافئ ونقوم بتقليبه جيدا حتى يذوب ونترك الخليط حتى يتفاعل.
  2. نقوم بإحضار إناء عميق وإضافة الدقيق به مع أضافه كوب الحليب وتقليبه جيدا وأثناء التقليب نحض خليط الخميرة مع السكر والملح والزيت ونقوم بإضافته مع استمرار التقليب الجيد لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تصبح العجينة متماسكة ولينة وناعمه ثم نقوم بدهان العجينة بالزيت ثم نقوم بتغطيتها ونتركها فترة لا تقل عن نصف ساعه حتى تتخمر.

الان نقوم بتحضير صوص البيتزا

  1. نقوم بغسل الطماطم جيدا ثم نجففها ونقوم بوضعها على النار في إناء عميق مع بعض الماء والملح ونتركه حتى يصل لمرحلة الغليان.
  2. بعد غليان الطماطم نقوم بتقشيرها ومن ثما عصرها في الخلاط.
  3. ثم نقوم بوضعها على النار مره اخرى مع إضافة البصل المطحون والزعتر والفلفل الأسود مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة ثوم بودر ونستمر في التقليب جيدا.
  4. وبعد أن تمتزج كلها ببعضها نقوم برفعها من على الناس وتركها حتى تبرد.

نعود الان للعجينه مره اخرى بعد أن خمرت ونقوم بتقطيعها على مقاس صينية متوسطة الحجم ونقوم بدهان الصينية بالزيت جيدا ثم نبدأ بفرد العجين في الصينية، ثم نقوم بوضع صوص البيتزا اللذيذ في منتصف العجين المفرود ونقوم بوضع الحشو الذي نريده ونضع فوقه شرائح الطماطم الرفيعة والزيتون المخلي وبعدها نضع الجبن الموتزريلا ثم نقوم بإدخال الصينية الفرن لمدة 10 دقائق بشرط أن يكون تم تسخين الفرن مسبقا على درجة حرارة عالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *