طريقة عمل المحشي

طريقة عمل المحشي

تُعد طريقة عمل المحشي من الأكلات المميزة والصعبة على الإطلاق، ويوجد العديد من أنواع المحشي والتي تحرص جميع ربات البيوت على تعلمها وتقديمها لأسرتها، مثل محشي الكرنب والفلفل والباذنجان.

طريقة عمل المحشي

المكونات: 2 حبة من البصل كبيرة الحجم، 3 حبة من الفلفل الرومي منزوع النواة، أرز، شبت، بقدونس، كزبرة خضراء، زيت، صلصة طماطم، 2 حبة من الطماطم المقشرة والمبشورة، مرقة دجاج، ملح، فلفل أسود، كمون، كزبرة ناشفة، نعناع ناشف.

طريقة تحضير المحشي

  1. نقوم بتقشير البصل ونقطعه إلى نصفين، نضعه في الكبة ونضيف إليه الفلفل الرومي ونخلط جيداً، ثم نترك الخليط جانباً لحين الرجوع إليه.
  2. نغسل جميع الخضرة التي سوف نستخدمها في عمل خلطة المحشي، وهي البقدونس والكزبرة والشبت، ونتركها جانباً في مصفاة حتى تتخلص من جميع الماء الزائد الموجود بها، ثم نقوم بغسل الأرز ونتركه جانباً للتخلص من الماء الزائد الموجود به.
  3. نقوم بوضع إناء على النار ونضع به قليل من الزيت، ثم نضيف إليه خليط البصل والفلفل الرومي الذي تم تجهيزه سابقاً، ونقلب حتى يتحول لون الخليط إلى اللون الأصفر.
  4. نضيف إليهم صلصة الطماطم والطماطم المبشورة، ثم نقلب مرة أخرى، نضيف إليهم الكزبرة الناشفة والكمون ومرقة الدجاج، والملح والفلفل الأسود ورشة من النعناع الناشف، نقلب جيداً حتى تتجانس المكونات تماماً.
  5. نترك الخليط على النار لمدة دقيقة ثم يتم رفعه من على النار، ننتظر حتى تبرد الخلطة ثم نضيف إليها الأرز والخضرة ونقلب جيداً، وبذلك تكون خلطة المحشي جاهزة، بعد ذلك نقوم بالحشو بأي نوع من المحشي حسب الرغبة، مثل الكرنب والفلفل والباذنجان، ثم يرص في الوعاء ويوضع عليه الشربة أو الماء الدافئ.

ملحوظة: عند حشو الكرنب يجب تقطيعه لقطع صغيره أولاً ونزع العروق منه، ثم سلقة في ماء مغلي ويكون بعدها جاهز للحشو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *