غسول الوجه هو سلاح ذو حدين واليك طريقة عمل الغسول الطبيعي في المنزل

غسول الوجه هو سلاح ذو حدين واليك طريقة عمل الغسول الطبيعي في المنزل

غسول طبيعي للوجه، يعتبر أهم مستحضرات التجميل الأكثر استخداماً من النساء هو غسول الوجه، وهو يوجد بأنواع كثيرة، بحيث تناسب جميع أنواع البشرة، و في بعض الأحيان يمكن أن تتلف البشرة منه نتيجة الكيماويات به.

غسول طبيعي للبشرة للنضارة و النعومة

يتم وضع ملعقة صغيرة من الليمون الطازج، مع مقدار ثمن كوب من اللوز المطحون، وملعقتين كبيرتين من الحليب، ويتم مزجهم بشكل جيد سوياً، ثم يوضع على الوجه مع التدليك برفق على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

غسول لتجديد خلايا البشرة

يتم تقشير تفاحة وتقطيعها الى قطع صغيرة، ثم توضع في الخلاط الكهربائي، ويضاف إليها ملعقة زيت لوز حلو صغيرة، مقدار من عصير الليمون الطازج ملعقة صغيرة، ومعها ملعقتان كبيرتين من الزبادي، ثم يتم خلط المكونات لدقيقتين في الخلاط الكهربائي.

وبعدها يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك برفق على الوجه بحركات دائرية، لمدة تتراوح لربع ساعة، ثم يتم شطف الوجه بماء دافئ، ثم بالماء البارد.

غسول لحساسية الوجه

توضع قطعة من البابايا صغيرة، مع ملعقتين كبيرة من العسل، وورقتان من الصبار، مع ملعقتان صغيرتان من الزبادي في الخلاط الكهربي، ويتم خلط المكونات لمدة دقيقتان بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على الوجه، ويدلك الغسول برفق وبحركات دائرية، لمدة عشرون دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

ملاحظة للحفاظ على البشرة: تكرار الغسول الطبيعي مرتين اسبوعياً للحفاظ على جمال الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *