تمارين التنفس من العلوم الحديثة للتحسين الصحة والطاقة وانقاص الوزن

تمارين التنفس من العلوم الحديثة للتحسين الصحة والطاقة وانقاص الوزن

تمارين التنفس، تمارين التنفس هي من التمارين التي تساعد على تحسين من الصحة العامة للجسم فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتساعد أيضاً في الاسترخاء العضلي وتحسين من توصيل الأوكسجين للمخ وكذلك باقي أعضاء الجسم بشكل جيد.

كيفية تمارين التنفس

تعتمد تمارين التنفس بشكل أساسي على التنفس العميق وتنظيم الشهيق والزفير من خلال الأنف، وكذلك حبس الشهيق عدة ثواني ومن ثمّ إخراج الزفير ببطء من خلال الفم، مما يعمل على تقوية عضلات الصدر والجهاز التنفسي و حرق الدهون.

بعض تمارين التنفس

  1. التنفس وتمديد الضلوع : قف مع الانحناء قليلاً، أخرج كامل الزفير عميق ،خذ شهيق ببطء حتى الامتلاء، ثم قم بحبس هذا الشهيق لعشر ثوان، ثم قم بإخراج الزفير ببطء من الفم.
  2. التنفس من خلال الحجاب الحاجز: قم بالاستلقاء على السرير واسترخي تماماً،ضع أحد يديك على البطن والأخرى على الصدر، استنشق بنفس عميق من خلال الأنف حتى تشعر بوصول الهواء إلى البطن الشعور بالانتفاخ، مع عدم ارتفاع منطقة الصدر، بعدهم ضم الشفتين وأخرج الزفير ببطء شديد من خلال الفم مع الضغط على البطن برفق،قم بتكرار هذه العملية .
  3. التنفس ببطء مع العد : اغمض عينيك وقف في سكون مع أخذ شهيق عميق قدر الإمكان حتى تمتلئ الرئتين بالاكسجين، أخرج كل الزفير الموجود في الرئة ببطء بشكل تام، خذ شهيق تاني عميق مع حبس النفس والعد بالقوانين إلى ثلاثة ،بعدها قم بإخراج الزفير ببطء قدر الإمكان، كرر العملية ١٠مرات على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *