طرق علاج حب الشباب بالتدخل الطبي والوصفات المجربة للخلطات الطبيعية

طرق علاج حب الشباب بالتدخل الطبي والوصفات المجربة للخلطات الطبيعية

التخلص من حب الشباب، يعاني الكثير من البنات والشباب في مرحلة المراهقة غالباً وأحياناً تمتد إلى ما بعدها ظهور حب الشباب، ومشاكله من ندوب وآثار في البشرة والمظهر غير مستحب، لهذا سنتحدث عن طرق علاجه المختلفة.

الطرق الطبية في معالجة حب الشباب

يستخدم أطباء الجلدية والتجميل الآن أكثر من طريقة لعلاج حبوب الشباب وآثارها والندوب الناتجة عنها ومن هذه الطرق :-

  • أشعة الليزر العلاجية:  يعد الليزر من أشهر الطرق المستخدمة حديثاً، ولكنها تحتاج لعدد من الجلسات لا يعالج من جلسة واحدة بالإضافة إلى تكاليفه الباهظة.
  • التقشير الكيميائي بِالأحماض: وفي هذه الطريقة تستخدم أحماض الفواكه الطبيعية لِتقشير طبقة الجلد الخارجية للتخلص من البقع الداكنة وعلامات الحبوب وآثارها، ولكنه يحتاج لجلسات متعددة حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الطريقة الطبيعية في علاج حب الشباب

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة في علاج حب الشباب ومنها:

  • البرتقال : يساعد البرتقال في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويعمل على تفتيح البشرة ونضارتها وتدعيمها بفيتامين سي.
  • طريقة الاستخدام : فقط قومي بطحن قشور البرتقال المجففة وخلطها بماء الورد لتكوين عجينة توضع على الوجه، وتترك لتجف ثم تشطف بماء دافئ ويمسح الوجع بعدها بقطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام.
  • ماسك القرفة والعسل الأبيض؛ يعرف عن القرفة أنها تحتوي على مواد مضادة حيوية تعمل على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يعمل العسل الأبيض على تغذية وترطيب البشرة . طريقة الاستخدام : من خلال خلط بودرة القرفة مع العسل الأبيض وتطبيقها على بشرة نظيفة وجافة، ووضع الخليط على مكان الحبوب وتركها لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، وتجفف بِمناديل ورقية لمنع نقل العدوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *