تعرف على شرط تجديد هوية المقيم فوق 25 عاماً عبر أبشر الجوازات

تعرف على شرط تجديد هوية المقيم فوق 25 عاماً عبر أبشر الجوازات

يبحث باستمرار المقيم والوافد حول كل ما يتعلق بالجوازات وتجديد الإقامة والهوية من خلال بوابة أبشر للجوازات، حيث أوضحت بوابة أبشر للجوازات منذ ساعات قليلة عن شرطاً هاماً يجب توافره في الشخص المقيم الذي يرغب في تجديد هويته في حال تجاوز 25 عاماً، ومن خلال هذا المقال نوضح لكل متابعينا شرط تجديد الهوية للمقيم الذي تجاوز الـ 25 عاماً، والاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية.

الجوازات:

تعد بوابة أبشر للجوازات من أهم البوابات الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث تضم العديد من الخدمات التي يستفيد منها المواطن السعودي والمقيم والوافد، فهناك خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وعودة، الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة، الاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام عن المخالفات العامة.

تجديد هوية المقيم فوق 25 عاماً:

شهدت الصفحة الرسمية لموقع الجوازات عبر موقع “تويتر” العديد من الاستفسارات من الأشخاص المستفيدين من بوابة أبشر للجوازات، فجاء استفسار أحد المقيمين ” هل يمكن تجديد الإقامة مع تجاوز أحد المرافقين 25 عاماً، علماً بأن مكتب العمل يرفض نقل الكفالة قبل التجديد؟”، وجاء رد الحساب الرسمي للجوازات من خلال موقع “تويتر” قائلاً “التعليمات تشترط إجراء نقل الخدمات لمن بلغ 25 عاماً لكي يتمكن إتمام تجديد هوية المقيم، يرجى مراجعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما دمت تعديت السن القانونية”.

آلية تمديد تأشيرة الزيارة للمقيمين:

أوضحت الجوازات السعودية منذ أيام قليلة عن آلية تمديد تأشيرة الزيارة للمقيمين، خاصة بعد استقبال العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل المقيمين، حيث جاء أحد التساؤلات ” أمي عندي في المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة سنة تنتهي في يوم 29 من شهر أغسطس.. هل يمكن أن تمد التأشيرة بدون مغادرة المملكة برجاء الإفادة.

جاء رد الجوازات من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن التمديد يتم عبر حساب المستضيف في منصة أبشر سواء من خلال أفراد أو أعمال، وذلك في الوقت المحدد لها وهو قبل انتهاء صلاحيتها بحوالي 7 أيام، وقد اشترطت ضرورة وجود تأمين طبي للزائر وفقاً للشروط التي قد حددتها الوزارة لهذه الخدمة ليتمكن المقيم من إتمام الإجراء.

شروط تجديد الإقامة الجديدة:

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعض الشروط الجديدة التي يجب توافرها في الشخص المقيم عند طلب تجديد الإقامة للعام الجديد:

  • الاستعلام عن التأمين الطبي
  • دفع المخالفات المرورية لمن يملكون سيارات
  • دفع رسوم تجديد الإقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية للجوازات
  2. اختيار أيقونة الاستعلام عن صلاحية الإقامة
  3. إدخال رقم الهوية بشكل صحيح.
  4. التأكد من كتابة رمز التحقق بشكل صحيح.
  5. الضغط على أيقونة عرض
  6. تظهر صفحة تلقائي بها موعد انتهاء صلاحية الإقامة وموعد تجديدها.
الاستعلام عن صلاحية الإقامة
خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *