حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين والمواطنين “تطبيق أبشر” خدمات السجل المدني

حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين والمواطنين “تطبيق أبشر” خدمات السجل المدني

حجز موعد الاحول المدنية عبر ابشر هى إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين المقيمين داخل المملكة أو الزائرين وذلك من أجل التسهيل في التعامل مع المصالح الحكومية لتوفير الوقت والجهد ومنعاً للتزاحم في ظل الأوضاع التي يمر بها العالم، ساعية إلى التخلص من التعاملات الورقية وتحقيق جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين عبر الإنترنت الذي أحدث طفرة هائلة في العالم الحديث وإتجاه العالم إلى الـ Online في كافة التعاملات، ومن خلال هذه المقالة سوف نتناول طريقة حجز موعد الاحوال المدنية بكل سهولة

حجز الاحوال المدنية تسجل مولود جديد

صرحت وزارة الداخلية السعودية بإطلاق أول موقع خدمي لحجز كافة التعاملات بقطاع الأحوال المدنية عبر الإنترنت لخدمة المواطنين بالمملكة والتقليل من عبء الإزدحام وتوفير الوقت والجهد ولتكون أبسط وأسهل من قبل، كما توفر هذه الخدمة إصدار بطاقة الهوية وسجل الأسرة من إستخراج شهادات الميلاد الجديدة أو الوفيات.

طريقة حجز موعد الاحوال المدنية
حجز موعد في الاحوال لتسجيل مولود

ويتم ذلك بعد حجز موعد الاحوال المدنية عن طريق خدمة حجز المواعيد في الاحوال المدنية كما نوضحها بالتفصيل، وأيضاً فيما يتعلق باستخراج الأوراق الرسمية وبدل الفاقد والجوازات وجميع المشاكل المتعلق بها وكيفية استخراجها بالطرق القانونية الصحيحة بالإضافة إلى خدمات توصيل الوثائق عبر البريد بجانب مخالفات المرور كل هذا وأكثر من خلال موقع ابشر عبر الإنترنت.

الاحوال المدنية حجز موعد
خدمات الاحوال المدنية

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر تطبيق ابشر

إذا كنت تريد حجز موعد الاحوال المدنية لابد من إتباع الخطوات التالية وهي كالأتي:

  • المرحلة الأولى هو تحميل تطبيق ابشر والدخول إليه.
  • بعد ذلك افتح التطبيق واختر (الخدمات الإلكترونية).
  • سوف يظهر لك قائمة بأسماء الخدمات يمكن اختيار خدمة (الاحوال المدنية).
  • إدخال رقم البطاقة ورمز التحقيق وتاريخ الميلاد.
  • بعد ذلك يمكنك الدخول على حجز موعد الاحوال المدنية وتحديد الموعد المناسب لمراجعة الاحوال المدنية بالسعودية.
  • سوف يظهر لك قائمة تضم كافة مكاتب الاحوال المدنية المتاحة ويمكنك إختيار أقرب مكتب إليك وأيضاً لابد من تحديد نوع الخدمة التي تريدها وسوف تظهر لك قائمة بالمواعيد المتاحة يمكنك اختيار الموعد المناسب لك.
  • بعد حجز موعد الاحوال المدنية وإختيار الخدمة سوف يظهر لك صفحة تضم كل هذه المعلومات بشكل واضح وبالتالي يقوم المواطنين بطبعها وأخدها معه عند التوجه إلى مكتب الاحوال المدنية الذى تم اختياره في الموعد المحدد.

والجدير بالذكر أنه يمكنكم حجز موعد الاحوال المدنية بدون تسجيل ابشر وذلك تسهيلاً في الحصول على خدمات الاحوال المدنية بالسعودية.

ملاحظات حجز موعد الاحوال المدنية

ويجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل السلطات السعودية ووزارة الصحة، ومن خلال إتباعك لهذه الخطوات التي تم ذكرها من خلال السطور السابقة سوف تتمكن من حجز موعد في الاحوال المدنية عبر ابشر من خلال الإنترنت بكل سهولة وتيسيراً، كما أن تطبيق هذه الخدمة سيتم تدريجياً على بقية مكاتب وإدارات الأحوال المدنية في مدن ومناطق المملكة العربية السعودية.

شروط حجز موعد الاحوال المدنية

هناك عدة شروط لابد من اتخاذها بأعين الاعتبار لكي تقوم بعملية حجز مواعيد الاحوال المدنية وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال السطور التالية وهي:

  • في المرحلة الأولى لابد من إدخال رقم البطاقة أو الهوية الشخصية الخاصة بك.
  • بعد ذلك سوف يطلب منك إدخال تاريخ الميلاد الخاص بك.
  • وبعد ذلك سيتم التحقيق من هويتك بناءً على البيانات التي قمت بتسجيلها وسيتم إرسال رمز التحقيق لتسجيل حسابه الشخصي عبر الموقع ومن ثم الضغط على تحقق البيانات.

نود أن تنال هذه المقالة المبسطة إعجابكم وتكون قد أمدتكم بالمعلومات الوفيرة، ويمكنكم حجز موعد الاحوال المدنية بدون ابشر وايضاً حجز موعد الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من موقع الاحوال المدنية عبر ابشر الإلكتروني، ويمكنكم التعليق اسفل المقالة حول طريقة حجز موعد الاحوال المدنية بالسعودية، كما يرجى الالتزام بالاجراءات الوقائية حافظاً على صحكتكم وتجنباً للغرامة المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *