الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية في حسابك moi.gov.sa

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية في حسابك moi.gov.sa

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية في ظل التطورات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية للسعى نحو حياه أفضل أكثر أمناً وتيسراً للمواطنين يمكنك الان الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية من خلال موقع ابشر الإلكتروني كباقي الخدمات الحكومية الأخري والتي من الممكن اجراء أي استعلام وانت في منزلك أيضاً يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً، ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي بكل سهولة.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

ما هو رصيد المدفوعات؟ وكيف يمكنك الاستعلام عنه برقم الهوية؟ سوف نوضح ذلك من خلال السطور التالية:الاستعلام عن رصيد الدفوعات المتبقي

رصيد المدفوعات المتبقي

هو عبارة عن المبلغ المالي التي قمت بدفعه إلى وزارة الداخلية السعودية كسداد رسوم معينه من خلال نظام ابشر أو الخدمات الإلكترونية ويمكنك أن تستعلم عنه في أي وقت ومعرفة أيضاً ما هي الخدمات التي قد تم دفع رسوم لها والخدمات التي لم تدفع حتى الان وما هو رصيدك المتبقي جميع ذلك من خلال موقع ابشر، حيث يظهر بالتفاصيل التالية.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية      
مثال على تفاصيل الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية

وفرت وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات المدنية من خلال الموقع الإلكتروني ابشر دون اللجوء إلى الذهاب إلى المكاتب والمصالح الحكومية توفيراً للوقت والجهد وجاء هذا متضامناً مع الأحوال الذي يمر بها البلاد لتخفيف التكدس والإزدحام بسبب فيروس كورونا حيث يستطيع المواطن السعودي الان أن يستعلم عن رصيد الدفوعات برقم الهوية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • اولاً لابد من الدخول إلى الموقع الرسمي (www.moi.gov.sa) لوزارة الداخلية السعودي.
  • ثم اختيار خدمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقية وهي متواجدة تحت أيقونة (ديوان الوزارة).
  • بعد ذلك سوف يظهر لك الصفحة الرئيسية ويظهر خيارين هما (أفراد – أعمال) يمكن الضغط على أفراد وبعدها سوف يظهر لك صفحة البيانات الخاصة بالمستعلم وتتضمن (رقم الهوية أو اسم المستخدم – كلمة السر – الرمز التحققي) وبعد إدخالك لجميع بياناتك الشخصية وتسجل دخول.
  • سوف تظهر لك قائمة بالإستعلام عن قيمة المدفوعات المتبقية وهنا يمكنك ادخال رقم الهوية الخاص بك وإدخال الرمز التحققي وهو مكون من أربعة أرقام وتقوم بالضغط على إدخال.
  • وبعد إجراء هذه الخطوات التي تم ذكرها سابقاً سوف يظهر لك قائمة بكافة تفاصيل قيمة الرصيد المتبقي.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي عبر ابشر

كيف يمكن الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي من خلال الموقع الإلكتروني ابشر؟ من خلال إتباعك لتلك الخطوات التي سوف نذكرها من خلال السطور التالية وهي:

  • في البداية يمكنك تحميل تطبيق موقع ابشر ثم التسجيل فيها.
  • في المرحلة الثانية لابد من إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك للتسجيل في الموقع وهي (رقم الهوية – كلمة السر – الرمز التحققي) ثم الضغط على دخول وسوف يرسل لك رسالة نصيه بها الرقم السرى للتحقيق من هويتك وتقوم بإدخاله.
  • في المرحلة الثالثة سينقلك إلى الصفحة الرئيسية وبعدها يمكن إختيار الخدمة التي تريدها وهل الاستعلام عن المدفوعات أو رصيد المدفوعات وهنا سيعرض لك بيان برصيد المدفوعات وما هو المتبقي من الرصيد.

نود أن تنال هذه المقالة ترحيبكم وتكون قد امدتك بالمعلومات المبسطة والوفيرة عن طريقة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي برقم الهوية بالطرق المختلفة سواء كان من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية أو من خلال موقع ابشر التابعة أيضاً لوزارة الداخلية وذلك من باب المعرفة والتثقيف ولتكون أكثر اماناً وحرصاً في ظل الأوضاع الحالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *