أسهل طريقة لعمل البسطرمة في البيت بمذاق خاص والسر في هذا المكون

أسهل طريقة لعمل البسطرمة في البيت بمذاق خاص والسر في هذا المكون

نقدم لكم اليوم أحبائي أسهل طريقة لعمل البسطرمة بمذاق خاص سوف يحصل على إعجابكم وقد لا تشترونها مرة أخرى من الأسواق وتصنعوها دائما بالمنزل، فهناك العديد من المواقع والمنتديات التي تطرقت إلى هذا الموضوع ولكن ليس الكل من يعرف الأسرار التي تمنحنا الطعم والمذاق الخاص الذي نبحث عنه وقد لجأنا إلى أكبر مصنعي البسطرمة لمعرفة كل ما يخص هذا الموضوع.

المكونات اللازمة لعمل البسطرمة

لعمل البسطرمة يجب تحضير قطعة لحم بقرى ويفضل أن تكون من الفخذ “عرق” ، ملح خشن للتمليح،حلبة مطحونة، ثوم مهروس، شطة، فلفل أسود، فلفل أبيض، كمون،بابريكا، جوزة الطيب.

طريقة التحضير لعمل البسطرمة

يتم غسل اللحمة جيدا بالماء ثم تترك حتى تصفى الماء، ثم نقوم بلف قطعة اللحم بخيط متين على طول قطعة اللحم حتى تصفى كل ما بها من ماء، وندخل على مرحلة التمليح برش الملح الخشن على قطعة اللحم وتقلب جيدا حتى نضمن وصول الملح إلى كل القطعة، ثم تترك لمدة من أربعة إلي خمسة أيام حتى يتم تمليحها جيدا، ثم نقوم بغسلها بالماء جيدا لنزول الملح الزائد من عليها، وتعلق حتى تجف من الماء لمدة ساعتين على الأقل.

في هذه الخطوة نقوم بلف قطعة اللحم بقطعة من القماش ثم نقوم بوضع ثقل عليها حتى يتم كبسها وتخرج ما تبقى من ماء بها، وتكرر هذه الخطوة مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام، وبعد ذلك نقوم بتعليقها في مكان جيد التهوية حتى نتأكد من جفاف اللحم.

سر الخلطة والبهار الذي يغلف البسطرمة

ثم تأتى أهم مرحلة في التحضير وهى سر الصنعة كما يقولون، فكل الخطوات السابقة عادية والكل يعلمها، وهى مرحلة تجهيز الخلطة أو ما يعرف بالبهار الذي يغلف قطعة اللحم ويكسبها الطعم والمذاق المميز حيث نقوم بخلط المكونات السابق ذكرها من ثوم وفلفل أسود وفلفل أبيض وحلبة وكمون ناعم والملح وقليلا من جوزة الطيب وأهم ما في الموضوع وهو السر في الخلطة  بأن نضيف بعض من مسحوق القرفة إلى الخلطة حيث يكسبها طعم ورائحة مميزة ويسحب رائحة الحلبة من الخلطة.

يتم مزج المكونات جميعا مع قليل من الماء لنكون خليط شبه العجينة ويتم مسح قطعة اللحم بتلك العجينة وإشباعها جيدا بحيث تعمل طبقة رقيقة تغلف قطعة اللحم ثم تعلق ليجف البهار جيدا مع مراعاة ألا يكون اللحم غير مغطى بالبهار ووضع كمية من الشطة أعلى الحبل المعلق منه البسطرمة منعا لوقوف الذباب عليه، وتعلق فى مكان جاف ومشمس حتى يجف البهار جيدا.

وبذلك نكون قد انتهينا من إعداد البسطرمة بداية من كونها قطعة لحم حتى أصبحت جاهزة للأكل ونحب أن نضيف إليكم طريقة حفظها بالتجميد إذا رغبنا في تخزينها لفترة طويلة علينا بتقشير طبقة البهار جيدا وحفظها كقطعة لحم بفريزر الثلاجة مثلها مثل اللحمة العادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *