الموارد البشرية تكشف عن موعد عودة موظفي القطاع العام لمقرات العمل

الموارد البشرية تكشف عن موعد عودة موظفي القطاع العام لمقرات العمل

كشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد عودة الموظفين بالقطاع العام إلى مقرات العمل طبقًا لعدد من الشروط مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد  في أماكن العمل.

الموارد البشرية تحدد موعد عودة موظفي القطاع العام لمقرات العمل

حددت الوزارة في تعميمها أنه اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 30 أغسطس المقبل سوف يرجع كافة موظفي القطاع العام إلى مقرات عملهم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد وباء كورونا بمقرات العمل.

وقد أوضح التعميم الوزاري عدد من الضوابط التي يجب أن تلتزم بها الجهات الحكومية لاستئناف الموظفين العمل بمقرات عملهم؛ ومن ضمنها:

  • يجب أن لا تتجاوز نسبة الموظفين عن بُعد في الجهات والمؤسسات الحكومية عن ربع العمالة؛ وأن تسمح لها الجهات بالقيام بالمهام الخاصة بهم.
  • استمرار وقف العمل بنظام البصمة عند الحضور والانصراف؛ وأن يسمح لهم بالحضور للعمل طبقًا لنظام الحضور المرن.
  • استمرار عمل الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مثل الموظفين كبار السن، والموظفين ذو الأمراض المزمنة في نظام العمل عن بُعد.

وقد أوضح ناصر الهزاني المتحدث الإعلامي لوزارة الموارد البشرية أنه يجب على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مثل كبار السن وذو الأمراض المزمنة أن يحضروا تقرير طبي يفيد عن حالتهم.

وأضاف الهزاني أن هذه الفئات تتضمن الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عامًا، والأشخاص المصابين ببعض الأمراض مثل الربو الشديد، وأمراض المزمنة، والقلب، ونقص المناعة الوراثي أو المكتسب، ومرض السكر، والسمنة المفرطة، وارتفاع ضغط الدم، والتليف الكبدي، والفشل الكلوي.

والجدير بالإشارة أن كافة المؤسسات والجهات الحكومية قد أصدرت على مواقعها الإلكترونية تحديد موعد مسبق قبل الذهاب إلى المكاتب الخاصة بها ؛ وعند الذهاب لتلك المكاتب يجب الالتزام بالتدابير الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد ضمانًا للحفاظ على صحة المواطنين والموظفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *