ما هي أرخص سيارات للبيع في السعودية شامل الضريبة المضافة ؟

ما هي أرخص سيارات للبيع في السعودية شامل الضريبة المضافة ؟

ما هي أرخص سيارات للبيع في السعودية ؟ سؤال يتردد على مسامعنا كل يوم بحثًا عن أفضل عروض السيارات الجديدة في السعودية حيث يكون هذا هو الهاجس والشغل الشاغل الذي يسيطر على الجميع عند شراء سيارة جديدة لكن دعونا نفكر قليلًا هل تبحث عن أرخص سيارة أم عن أنسب سيارة ؟ إذا الأمر يرتبط بك أنت واحتياجك اليومي للسيارة وعند تحديد الغرض من شراء سيارة جديدة يمكن المفاضلة بين السيارات المختلفة التي تتشارك في تحقيق نفس الهدف بالنسبة لك.

أسعار السيارات الجديدة في السعودية

ارتفعت أسعار السيارات الجديدة في السعودية خلال النصف الثاني من عام 2020 بالتزامن مع رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة  لتصل إلى 15% بدلا من 5%  بالتالي ارتفعت أسعار السيارات الجديدة في السعودية وكذلك ارتفعت أسعار السيارات المستعملة كذلك.

ما هي ارخص سيارات للبيع في السعودية ؟

نأتي هنا إلى إجابة السؤال الذي طرحناه في أول الموضوع : ما هي أرخص سيارات للبيع في السعودية ؟ حيث تعد سيارات السيدان هي الأرخص لمن يبحث عن سيارة تصلح للمدن والمشاوير القصيرة وتتربع على عرش السيارات الرخيصة في السعودية ما يلي:

  • سوزوكي ديزاير.

حصدت سوزوكي ديزاير لقب أرخص سيارة يابانية في السعودية وتأتي مع موتور 4 سلندرات بسعة 1.2 لتر وبقوة 81 حصانًا وهي بذلك مناسبة جدا للسير داخل المدن والمسافات القصيرة كما أنها اقتصادية جداً في استهلاك البنزين.
ويصل سعر سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية إلى حوالي 39 ألف ريال للبيع النقدي.

تعتبر رينو سمبل إحدى السيارات الفرنسية التي تتميز يرخص سعرها فضلا عن إمكانياتها المتطورة والتقنيات الحديثة المزودة بها.

ويتراوح سعر رينو سمبل في السعودية بين ٣٨.٥ ألف ريال و٤١ ألفا بدون أضافة ضريبة القيمة فى وفق النسبة الجديدة.

  • نيسان صني.
  • إضافة إلى بعض السيارات الصينية .
  • وتتميز السيارات السابقة أن أسعارها جميعا أقل من 50 ألف ريال بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة وفق النسبة الجديدة.

عروض تقسيط السيارات

وبطبيعة الحال ظهرت العديد من عروض تقسيط السيارات الجديدة بهدف إعادة النشاط إلى سوق السيارات الذي أصابه الركود مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

مميزات وعيوب السيارات الرخيصة

قد يتبادر إلى الذهن أن السيارات الرخيصة عيوبها أكثر من مزاياها لكن هذا الأمر ليس على الإطلاق فإذا استخدمنا السيارة الرخيصة ونحن على دراية بعيوبها أو مشاكلها يمكن أن نحصل على المزايا التالية:

  • الاقتصاد في استهلاك الوقود لأن محركاتها صغيرة أقل من 1.5  لتر بالتالي فإنها تعمل بوقود رخيص مثل بنزين 91 حيث تقطع مسافة 20 كم بلتر واحد.
  • الاستفادة من الضمان الشامل الذي يوفره الوكيل خلال السنوات الأولى من عمر السيارة وكذلك وثيقة التأمين على المركبة.
  • تتوفر بهذه السيارات العديد من التقنيات الترفيهية فضلا عن عوامل الأمان.

أسعار السيارات شامل ضريبة القيمة المضافة

وتم رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة على السيارات في السعودية بنسبة 15 % بالتالي أصبح سعر السيارات شامل الضريبة مرتفعًا بشكل كبير خاصة إذا أضفنا إليه قيمة ضريبة السيارة الجديدة ما دفع العديد من المشترين إلى التراجع عن شراء السيارات الجديدة والتوجه نحو سوق السيارات المستعملة.

تعليقات

  • الضربية 15في الميه هدت حيل الاقتصاد الوطني السعودي وسببت مشاكل كثيرة لبعض الشعب والبعض الاخر يلهو ويمرح في زمن الكئابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *