شاهدي: 5 أخطاء ترتكبها ربة المنزل عند استخدام الميكروويف

شاهدي: 5 أخطاء ترتكبها ربة المنزل عند استخدام الميكروويف

انتشرت خلال السنوات الأخيرة أجهزة الميكرويف بصورة كبيرة، فلا يخلوا مطبخ عربي حاليا من هذا الجهاز الكهربائي، والذي أصبح أحد العناصر المهمة في تجهيزات المطبخ، لكن للاستفادة منه بصورة صحيحة هناك عدة نصائح، يجب على ربة المنزل أن تقوم بها عند استخدامه، كما توجد عدة تحذيرات سوف نتابعها عبر التقرير التالي.

1- عدم تسخين الطعام بصورة صحيحة

تستخدم بعض ربات البيوت الميكرويف حالياً لتسخين الطعام البارد، والنصيحة في هذا الشأن هو ضرورة ترك الطعام يسخن بشكل صحيح، ففي حالة فعل هذا الأمر بصورة خاطئة تسخن الأطراف ويبقى الوسط بارداً، وهو ما يساعد على نمو بعض أنواع البكتريا التي قد تسبب التسمم الغذائي، ، ويمكن لك تجنب هذا الأمر عبر استخدام زر الإيقاف المؤقت في الميكرويف، ومن ثم القيام بتحريك وتدوير الوجبات أثناء التسخين، حتى نضمن تسخينها بصورة صحيحة.

2- استخدام العبوات البلاستيكية في الميكرويف

في بعض الحالات تستخدم ربة البيت عبوات بلاستيكية، والتي تسرب عند استخدامها في الميكرويف مواد كيميائية ضارة، والتي تسبب بعض الأمراض مثل السكري وأمراض القلب.

3- إهمال تنظيف الميكرويف بصورة منتظمة

قد تنظر السيدة إلى الميكرويف من الخارج وترى أنه نظيف، ولا توجد أي أشياء متسخة فيه، وهذا يتنافى مع الحقيقة التي تشير إلى أنه ملئ بالعديد من جزيئات الطعام الصغيرة، وفي حالة بقائها لفترة طويلة تساعد على نمو البكتريا الضارة.

4- طهي الخضروات به

تقوم بعض السيدات بطهو بعض الخضروات في الميكرويف، مثال على ذلك صنع طبق سلطة نباتي صحي، وترغبي وضع الفطر والبروكلي فيه، لكن تستخدمين الميكرويف أولاً لطهي هذين النوعين، وتشير الدراسات إلى أنه بمجرد وصول الحرارة إلى بعض الخضروات تفقد قيمتها الغذائية تماماً.

5- استخدام الميكرويف كطاولة طعام

فكرة عمل المايكرويف أنه يقوم بتسخين الطعام عبر استخدام الأشعة تحت الحمراء، وفي حالة استخدامه كطاولة طعام فهو يؤثر تأثير سلبي واضح على صحة الإنسان، كما أنا وضع أي شيء عليه حتى لو صغير يؤدي إلى احتباس تلك الأشعة داخل الميكرووف، وبالتالي تعطله وحاجته إلى إجراء صيانة كثيراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *