طريقة قلي الباذنجان بدون زيت طريقة عبقرية دربيها بنفسك لن تتخيلي

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت طريقة عبقرية دربيها بنفسك لن تتخيلي

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت تعتبر واحدة من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن الاعتماد عليها عند القيام بتحضير الباذنجان، حيث تكون من الأكلات المناسبة للأشخاص التي تتبع نظام غذائي صحي وترغب بخسارة الوزن، فالزيت التي توجد بالأطعمة تكون أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن الباذنجان من الأكلات التي تحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم بجانب أنه غني بكمية كبيرة من الحديد، وسوف نتعرف معاً عن أفضل طريقة قلي الباذنجان بدون زيت.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

يعد الباذنجان من الثمرات الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة جداً للصحة، ويكون من الأفضل إذا تم قلي الباذنجان بدون استخدام الزيت، فهي تكون من الطرق الصحية التي يتم استخدامها بالطريقة التالية:

  1. عليكِ سيدتي أن تقومين بإحضار ثمرة كبيرة من الباذنجان وقطعيها لشرائح سميكة بعض الشيء، ومن الممكن أن تقومي بتقشيره أولا على حسب ما ترغبين وترغب الأسرة.
  2. ويكون من الأفضل الطرق التي تتبيعها عند قلي الباذنجان أن تأتين بقدر من الماء وضعيه على النار حتى أن يغلي وضعي به شرائح الباذنجان وملعقتين من الملح.
  3. ومن ثم يتم تركه بالماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يتغير لون شرائح الباذنجان للون البني وتركيه جانباً حتى يتصفى من الماء تماماً.
  4. احضري طاسة وادهنيها بفرشاة مغمورة بقليل من زيت الزيتون لأن الباذنجان لا يمتصه مثل باقي الزيوت، ومرريها على الطاسة ومن ثم يتم وضع شرائح الباذنجان واحدة تلو الأخرة مع تقليبها على الجانبين لكي يتحمر جيداً.
  5. وارفعي الباذنجان على مناديل المطبخ حتى تمتص الزيت أو الماء، ومن ثم يتم تقديمه لأفراد الأسرة مع الخبز الأبيض وسلطة الطحينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *