رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد وطريقة تفعيل الحساب 1442

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد وطريقة تفعيل الحساب 1442

قررت المملكة العربية السعودية إطلاق رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الافتراضية الإلكترونية حتى تكون بمثابة المدرسة التي تحاكي المدرسة الواقعية والتي سوف يتم من خلالها بدء الدراسة لعام 1442 في المملكة؛ حيث سوف يستمر على هذا الوضع لمدة 7 أسابيع وبعدها يتم تقرير طبيعة وشكل العملية التعليمية، ولذلك سوف يتم توضيح طريقة دخول المنصة وتفعيل الحساب بها للطالب والمعلم عبر هذا المقال باتفصيل.

منصة مدرستي

هي عبارة عن منصة تعليمية سعودية إلكترونية تخدم فكرة التعلم عن بعد وتحاكي المدرسة العادية إلى حد كبير من حيث الأنشطة المطلوب تنفيذها، حيث أنها تضم بعض الفصول الدراسية الافتراضية لكل المراحل التعليمية ويُمكن من خلاها الحصول على المناهج الدراسية والاستماع إلى شرح المعلم والتواصل معه والتواصل مع الزملاء والزميلات أيضًا وكل ذلك عبر التعلم عن بُعد من المنزل.

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد 1442

قامت وزارة التعليم داخل المملكة بإطلاق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية من أجل بدء العام الدراسي الجديد من خلالها، حيث يُمكن للطالب أن يقوم تسجيل الدخول إلى الحساب خاصته من خلال الدخول مباشرةً إلى رابط تسجيل منصة مدرستي ثم الضغط على (تسجيل) واختيار الدخول عبر حساب مايكروسوفت، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على تسجيل دخول والبدء في استخدام الخدمات الإلكترونية عبر المنصة.

طريقة تفعيل حساب مدرستي عبر تطبيق توكنا

بعد التسجيل؛ يُمكن تفعيل الحساب الخاص بمنصة مدرستي للطلاب او المعلمين من خلال الخطوات التالية:

  • تثبيت تطبيق توكلنا السعودي على الهاتف الجوال ويجب تنزيل أحدث إصدار حتى يكون داعمًا لخدمة تفعيل حساب مدرستي.
  • تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا ثم الضغط على (حسابي).
  • وهنا سوف تظهر أيقونة خاصة بـ (تفعيل حساب مدرستي) يجب الضغط عليها.
  • إدخال اسم الطالب او المعلم والبحث، وعند ظهور الاسم يتم الضغط عليه.
  • سوف يصل بعد 1لك رسالة إلى المستخدم تتضمن كلمة المرور.
  • عند إدخال كلمة المرور الجديدة، سوف يتم تفعيل الحساب مباشرة.
  • وهنا سوف يتمكن الطالب من الولوج إلى المنصة وكتابة بيانات الدخول ثم الاستفادة من الخدمات التعليمية المقدمة عليها.

تحميل تطبيق منصة مدرستي

يُمكن استخدام منصة مدرستي عبر تطبيق خفيف وسريع وتفاعلي يُمكن استخدامه بسهولة، وقد قامت الوزارة بتصميم تطبيق مدرستي للأندرويد إلى جانب تطبيق مدرستي للآيفون والآيباد، وبذلك سوف يكون في مقدور أطراف العملية التعليمية الولوج إلى المنصة في أي وقت ومن أي مكان عبر الحساب الخاص من خلال استخدام الحاسوب الشخصي أو من خلال استخدام الهاتف الجوال.

ويُذكر أنه على كل طالب البدء في تفعيل الحساب والدخول إلى رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد من أجل التعرف على نظام استخدام المدرسة الافتراضية madrasati قبل حلول العام الدراسي الجديد 1442.

تعليقات

      • دخلت باسم المستخدم للطالب مع كلمه السر وكل شي تمام بعدها ارسلوا لي اسم مستخدم جديد وتقفل الاول وكل ما احاول الدخول يرفض اتصلت عليهم وفتحوا لي تذكره اكثر من مره والنتيجه بدون فايده وما فيه تبرير مقنع لهذي المشكله سؤالي هو ايش ذنب الطالب انه يتاخر عن زملائه في المنصه وايش سبب التأخير في الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *