أحدث الوصفات المجربة والفعالة لنعومة الشعر بمكونات طبيعية وبدون تكاليف

أحدث الوصفات المجربة والفعالة لنعومة الشعر بمكونات طبيعية وبدون تكاليف

ترغب جميع النساء في الحصول علي شعر ناعم وتبدو بإطلاله رائعة، وسوف نقدم لكم اليوم أحدث الوصفات المجربة والفعالة لنعومة الشعر مثل الحرير وبدون تكاليف، وحيث أن الشعر لدي المرأة هام جداّ وتريد دائماّ أن يكون في أحسن صورة فتستخدم مواد كيميائية مضرة تعرض الشعر للتلف الشديد،وعلي الرغم من أن هذه المنتجات باهظة الثمن إلا أن أغلب النساء تقوم بشرائها لكي تحصل علي شعر صحي.

وصفات لنعومة الشعر بمكونات طبيعية وبدون تكاليف

ومن أسباب خشونة الشعر هو اتباع طرق خاطئة في العناية بالشعر أو التعرض لأشعة الشمس دائماّ واستخدام الصبغة التي تحتوي علي مواد كيميائية واستعمال أدوات التصفيف بصورة مستمرة، وسوف أقدم لكي في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر.

وصفة البيض للشعر

يعتبر البيض من أهم وصفات تنعيم الشعر لأنه يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات والأحماض التي توفر الترطيب اللازم للشعر فيجعله ناعم الملمس.

مكونات الوصفة

-2 بيضة متوسطة.

-2 ملعقة كبيرة زيت لوز.

-نصف كوب من الزبادي.

-قبعة للشعر.

طريقة تحضير الوصفة

نكسر البيض في وعاء ونمزجه جيداّ ثم نضيف باقي المكونات ونضع الخليط علي فروة الرأس والشعر وبعد ذلك يغطي الرأس بقبعة الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وصفة اللبن والموز

يعتبر هذان المكونان من أهم المكونات في هذه الوصفة وهما اللبن والموز حيث يمتازان بأنهم يقوموا بمساعدة الشعر علي ترطيبه وتنعيمه، حيث أن هذا المزيج يعمل علي زيادة كثافة الشعر والمحافظة عليه.

نقوم بهرس ثمرة موز مع ملعقتين صغيرتين من اللبن ونخلطهم جيداّ حتي محصل علي معجون طري ونضعه علي الشعر من الجذور حتي الأطراف ونتركه علي الشعر لمدة 45 دقيقة ثم غسله بالماء والشامبو.

وصفة العسل والزبادي

تمتاز هذه الوصفة بغني هذه المكونات بالعناصر الهامة للشعر لكي تجعله مثل الحرير حيث أن العسل والزبادي يحتويا علي بعض الخصائص،مثل القضاء علي البكتيريا والحفاظ علي فروة الرأس وترطيب الشعر لمنحه مظهراّ رائعاّ.

نخفق بيضتان في وعاء ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من الزبادي وإضافة أيضاّ ملعقة كبيرة من العسل ونخلط كل المكونات مع بعض جيداّ حتي نحصل علي عجينة ناعمة،ونضعه علي الشعر كماسك ويترك لمدة من 20 إلي 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

نصائح يجب اتباعها للحفاظ علي صحة ونعومة شعرك

يجب اختيار فرشاة الشعر المناسبة التي تتناسب مع نوع شعرك واستعمال الشامبو الخالي من المواد الكيميائية والتقليل من استخدام أدوات التصفيف التي تتلف الشعر ،وكذلك الحفاظ علي ترطيب شعرك جيداّ واستخدام منشفة قطنية مع مراعاة أن نمسح بها الشعر بخفة،وأيضاّ الحرص علي تنظيف فروة الرأس وتخليصها من القشرة والبكتيريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *