شروط بنك التسليف للحصول على قرض الزواج او قرض الاسرة 1442

شروط بنك التسليف للحصول على قرض الزواج او قرض الاسرة 1442

يوجد العديد ممن فقدوا ذويهم ولم يصبح لديهم عائل، ولا يستطيعون إكمال أمور حياتهم من زواج او بناء منازل أو غيره، لذلك سهلت عليهم الحكومة كل هذه الأمور من خلال بنوك التسليف شروط بنك التسليف التى وضعتها لحل أزمات الكثير.

شروط بنك التسليف

الشروط الجديدة لبنك الائتمان 1441 هناك العديد من الشروط للمتقدمين للحصول على بنوك الائتمان في المملكة ومن أبرزها:

ألا يزيد عمر المستخدم عن 55 سنة ولا يقل عن 25 سنة، وأن يكون القرض المستحق لمقدم الطلب، وألا يتجاوز راتب المتقدم 2000 رحلة سعودية.

لابد ايضًا أن لا يتجاوز مبلغ القرض المطلوب 8 مليون ريال، بالإضافة أنه لابد أن يتم شرح سبب القرض، ويكون مقدم الطلب ملتزم تماما بالمشروع المقدم.

شروط بنك التسليف للحصول على  قرض زواج

يجب استيفاء شروط معينة وذلك من أجل  الحصول على القرض  وهذه الشروط هي:

لابد من تقديم عقد الزواج الرسمي المعين من قبل المحكمة في المملكة العربية السعودية، ولن يتجاوز تاريخ الانسحاب سنتين (ملاحظة: يخضع تاريخ عقد الزواج للتاريخ الهجري)، وأن لا يتجاوز عمر الزوج والزوج 40 سنة، وأن يكون قبل تقديم الطلب أن يحضر نسخة من وفاة زوجته الأولى أو نسخة من عقد الطلاق.

لابد أن  يكون الزوجان حاصلين على الجنسية السعودية، وفي حالة عدم حصول أي من الطرفين على الجنسية، يجب على مجلس التعاون الخليجي الموافقة على طلبات قروض الزواج من صندوق التوفير والتسليف السعودي، وهو أهم شروط  قروض الزواج.

شروط قرض الزواج

شروط بنك التسليف للحصول  على القرض الأسري

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية هي كما يلي:

لا يزيد دخل عائل  الأسرة عن 2000 حقوق سعودية من كيانه العامل، ولا يعمل في مشاريع خارجية حتى لا يعرض نفسه لمشاكل قانونية.

إدخال جميع البيانات العائلية بشكل صحيح، مع الحرص على وايضا لابد من  إدخال البيانات الخاصة بالأطفال العاملين في الحكومة أو في القطاع الخاص.

وأخيرًا بعد معرفة كل شروط بنك التسليف وما سهله على الجميع، ومساعدتهم في التخلص من الأزمات المادية، وتسهيل الشروط عليهم، فلن ننسى أن نشكر الحكومة فيما قامت به من دور عظيم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *