اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي التعليمية طريقة حل المشكلة

اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي التعليمية طريقة حل المشكلة

تُعتبر مشكلة اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي التعليمية السعودية من أكثر المشكلات التي تواجه الكثيرين من أبناء المملكة العربية السعودية من الطلاب والطالبات والمعلمين أيضًا الراغبين في تفعيل الحسابات الخاصة بهم عبر منصة مدرستي، ولذلك، وجدنا أنه لأمر هام جدًا أن نوضح لكم من خلال هذا المقال كيفية التغلب على مشكلة عدم القدرة على تسجيل الدخول بنجاح على المنصة وطريقة الحصول على اسم المستخدم الصحيح.

منصة مدرستي التعليمية

لقد قمنا بالإشارة مُسبقًا إلى رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الجديد وطريقة تفعيل الحساب 1442 من خلال الموقع الرسمي للمنصة، ولا سيما أن العام الدراسي الجديد 1442 داخل المملكة العربية السعودية سوف يكون بالكامل عبر نظام التعليم عن بُعد اي أن الطلاب والمعلمين سوف يبقون في منازلهم ولكن سوف يتم تفعيل اليوم الدراسي عبر هذه المدرسة الافتراضية التي تبدأ بالنشيد الوطني ثم حضور الحصص داخل الفصول الافتراضية والتواصل بين المعلمين والطلاب وتقديم الشرح والواجبات والتقييمات والملاحظات وغيرها بشكل إلكتروني بالكامل.

تسجيل الدخول للمعلم والطالب منصة مدرستي

يُمكن للطلاب والمعلمين والمعلمات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي على الويب عبر رابط منصة مدرستي
  • ثم الضغط على كلمة (تسجيل الدخول) وهي موجودة بالأعلى من اليسار ، ومن يتم اختيار (حساب Microsoft office).
  • إدخال البيانات الخاصة بحساب مايكروسوفت أوفيس بشكل صحيح،  ثم استكمال باقي خطوات عملية تسجيل الدخول.
  • هنا سوف يتمكن المستخدم سواء معلمين أو طلاب أو أولياء أمور ومدراء من دخول الفصول الافتراضية والمكتبة المرئية وأي خدمات تعليمية أخرى متوفرة على منصة مدرستي.

اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي

ربما يواجه بعض الطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور مشكلة اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي التعليمية عند محاولة تسجيل الدخول إلى المنصة، وهنا يُمكن حل هذه المشكلة عبر الخطوات التالية:

اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي

  • البدء في إدخال البريد الإلكتروني الخاص بحساب المستخدم ID على الحساب مثل [email protected] أو ما شابه ذلك، وإدخال الرمز المرئي ثم الضغط على التالي كما يظهر في الصورة التالية.

اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي التعليمية طريقة حل المشكلة

  • وبذلك، سوف يتم إرسال رسالة خاصة على هذا البريد الإلكتروني إلى المستخدم تحتوي على (اسم المستخدم) وكلمة المرور الجديد، وهنا سوف يكون في مقدور المستخدم الدخول عبر بيانات الحساب الخاص به على مايكروسوفت أوفيس مرة أخرى ومن ثم القدرة على الولوج إلى منصة مدرستي بنجاح.

طريقة الحصول على اسم المستخدم منصة مدرستي

يُمكن الحصول أيضًأ على اسم المستخدم الخاص بمنصة مدرستي السعودي للمرة الأولى من خلال تطبيق توكلنا كما يلي:

  • تحميل تطبيق توكلنا السعودي على الهاتف الجوال وتثبيته بأحدث إصدار.
  • فتح التطبيق والدخول إلى الحساب والذهاب إلى (حسابي).
  • ومنها يتم الضغط على (بيانات منصة مدرستي)
  • كتابة اسم الطالب، وعندما يظهر يتم الضغط عليه وهذا يكون اسم المستخدم على المنصة .
  • وسوف يقوم التطبيق بإرسال كود تفعيل الطالب في رسالة، وعند إدخالها سوف يتم تفعيل الحساب على مدرستي بنجاح.
  • وبذلك سوف يكون لدى الطالب اسم المستخدم وكلمة المرور التي يُمكن الدخول باستخدامها إلى منصة مدرستي.

منصة مدرستي التحديث الجديد الفصل الدراسي الثاني 1442

لقد تم إجراء العديد من التحديثات في منصة مدرستي لكي تكون متوافقة بشكل أكبر مع أسلوب الدراسة عن بعد الاحترافي والمتطور، ومن ضمن ما يخص منصة مدرستي التحديث الجديد ما يلي:

  • يُمكن للمعلم جدولة الدروس.
  • يُمكن جدولة الحصص الدراسية على مدار الأسبوع الواحد.
  • يُمكن للمعلم تحديد الإثراء المطلوب إيصاله للطالب في كل فصل دراسي.
  • إلى جانب خِدْمَات حل الواجب عبر المنصة، إعداد الاختبارات عبر بنك الأسئلة، تصحيح الواجبات والاختبارات وتقييم الطلاب، والفصول الافتراضية والوسائل التعليمية الرقمية، والتواصل المباشر أون لاين بين الطالب والمعلم إلى جانب جميع الخِدْمَات التي كانت موجود سابقًا.

وختامًا نكون قد عرضنا لكم طريقة حل مشكلة اسم المستخدم غير صحيح في منصة مدرستي التعليمية سواء بإعادة الحصول عليه عبر تطبيق توكلنا أو من خلال استعادة بيانات الحساب عبر موقع مايكروسوفت الإلكتروني.

تعليقات

  • عندي مشكله في الدخول لما ادخل ع المنصه وادخل الايميل وكلمة المرور يرجعني ع طول لصفحة مدرستي

  • السلام عليكم عندي مشكله في تسجيل الدخول في بدايه اول حرف اسم المستخدم S اذ دخلت اسم المستخدم بالشكل الصحيح اضغط التالي تجيني ادخل كلمة المرور لكن اتفاجئ بالحساب تغير في الاعلى الحرف Sصار صمول وبذالك يرفض تسجل الدخول يقول خطا الحساب بسبب حرفS

    • مرحبًا أخي الفاضل …

      أرجو أن تكون المشكلة قد تم حلها

      وإذا كانت لا تزال قائمة …

      يمكنك أن تقوم بنسخ اسم المستخدم من توكلنا مباشرةً ولا تقوم بكتابته بل انسخه ثم الصقه

      وإذا استمرت المشكلة يُمكنك التواصل مع دعم منصة مدرستي على رقم: 920033988

  • منصة مدرستي لا يقبل كلمة المرور المرسلة من توكلنا و الاشكالية بان تفعيل استعادة كلمة المرور بالموقع تتم بعد الدخول لاول مرة وهنا الاشكالية المفروض الموقع يجبرك على تفعيل خاصية استعادة كلمة المرور اثناء اكمال خطوات التسجيل ، الى الان احد الابناء لا يتسنطيع الدخول لمنصة مدرستي بسبب هذه الاشكالية ، ثانيا من المفترض وجود وسيلة تواصل مع الدعم الفنى بواسطة ايميل او رقم تلفون لحل مثل هذه المشاكل. هناك جهود من البعض لشرح اشكالية الدخول لمنصة مدرستي ولكن كلها تتحدث فى حال اكمال الدخول لحساب الطالب و تفعيل خاصية استعادة الدخول بواسطة ايميل او رقم تلفون ولكننا لم نستطع الوصول لهذه المرحلة لوجود اشكالية فى الدخول من خلال كلمة المرور المرسلة من توكلنا. اتمنى ان اكون وصلت الفكرة

    • مرحبًا أخي الفاضل …

      في البداية أنصحك بأن تقوم بأخذ اسم المستخدم وكلمة المرور من توكنا بطريقة (نسخ ثم لصق) ولا تقوم بكتابتها بيدك تجنبًا للاخطاء ..

      وإذا استمرت هذه المشكلة؛ فهنا عليك أن تتواصل مع الدعم الفني الخاص بمنصة مدرستى على رقم: 920033988

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *