التخلص من آثار حب الشباب في الوجه

التخلص من آثار حب الشباب في الوجه

آثار حب الشباب من أكثر المشاكل التي يعاني الكثير من الشباب خاصة المراهقين من مجموعة متنوعة من المشاكل الجلدية، وأكثرها شيوعًا حب الشباب، حيث يؤثر حب الشباب على الشكل الخارجي للوجه ويجعله يبدو غير مرحب به، مما يجعل الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة طرح العديد من الأفكار حول كيفية التخلص من هذه المشكلة، إنه يبحث عن جميع العلاجات المتاحة، والتي تقتصر على استخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية، أو تجنب بعض الأطعمة الدهنية أو الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على أدوية وعلاج بالمراهم، بعد القضاء على حب الشباب تظهر المشكلة، أي أن تأثيره على الوجه والجسم لا يقل عنه، لذلك يبدأ المرضى في استخدام طرق مختلفة للتخلص من هذه الآثار واستعادة صفاء البشرة ونقائها.

التخلص من آثار حب الشباب في الوجه

هناك طرق عديدة للتخلص من آثار حب الشباب على الوجه والجسم، لأن هذه الطرق مقسمة إلى طرق طبيعية وطرق تجميل، وهنا سنوضح كيفية استخدام كل طريقة على حدة . 

  • الطرق الطبيعية:هذه الطرق متاحة للجميع بسبب تكلفتها المنخفضة وعدم وجود آثار سلبية ، وقد ثبت أن العديد من الصيغ الطبيعية فعالة للأشخاص الذين يستخدمونها ويلتزمون بتطبيقها لمدة من الزمن.
  • تركيبة الخيار والحليب البودرة: قشر الخيار ، اهرسها وأضف إليها ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب لعمل خليط، ثم ضعها على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعياً .
  • من المعروف أن تركيبة الشوفان والشاي الأخضر تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تتجدد وبناء الخلايا.وطريقة تحضير الخليط هي نقع دقيق الشوفان مع ربع كوب من الشاي الأخضر حتى يصبح الشوفان عجينة، ثم وضعها يوميًا على المنطقة المصابة بالوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • تركيبة شرائح الليمون، الليمون هو أحد ثمار الحمضيات التي يمكن أن تقشر الجلد بشكل طبيعي، لذلك يمكن استخدامها لتحضير العديد من مستحضرات التجميل، ويمكن استخدام شرائح الليمون عن طريق فرك الجلد على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق مرتين في الأسبوع.

الطرق التجميلية للتخلص من اثار حب الشباب

تعتمد هذه الطرق على طرق طبية و تجميلية لإزالة ندبات حب الشباب، ومنها:

الليزر: هو أشعة طبية يمكن أن تقضي على ندبات حب الشباب بعد عدة استخدامات متتالية، لكنها تعتبر مكلفة للغاية وبالتالي من غير المحتمل التوجه اليها كثيرا.

الكريمات الطبية: وهي مجموعة من الكريمات الخاصة التي تعمل على إعادة بناء خلايا الجلد، وتتكون هذه الكريمات عادة من مجموعة من المواد الطبيعية باستثناء بعض المضادات الحيوية، ويجب استخدام هذه الكريمات لسنوات عديدة لإظهار التأثير المطلوب.

التقشير الكيميائي: وهي طريقة غير مرغوب فيها لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة بجسم الإنسان، ويتم وضع هذه المواد على الجلد عن طريق التدليك لمدة 15 دقيقة ثم مسحها، ويستغرق الأمر عدة مرات متتالية لإظهار تأثيرها، يجب على الشخص الذي يتعامل مع هذه المشاكل الابتعاد عن أشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام متتالية بعد كل جلسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *