خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتجميد

خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتجميد

لم يكن الخبز المجمد قاتل بالقدر التي تكلم عنه الكثيرون من قبل وقد يؤكد البعض بأنها عبارة عن مجموعة من الشائعات فقط، ولكن هذا جعل الكثير من الناس في حيرة كبيرة فمعظم النساء تقوم بتجميد الخبز في الفريز بهدف المحافظة عليه من العفن، ولكن عند الحاجة إليه نضر أن نعرضه إلى درجة حرارة عالية للتسخين ومنها يأتي ضرر تجمد الخبز لذلك سوف نقدم لكم ما يقال عن خطورة تجميد الخبز في الفريزر فتابعونا.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

سؤال مهم يشغل بالك الكثيرون هل تجميد الخبز في الفريزر ينتج عنه الأضرار؟ هناك الكثير من الأقاويل في هذا الموضوع ومنها ما يقول أنه ليس له أصل من الصحة والأخر يقول أن بالفعل يوجد خطورة عند تجميد الخبز في الفريزر.

ذكر المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء “خالد محمد شريف العوضي” أن الأكياس البلاستيكية التي يوضع بها الخبز لا تحتوي نهائياً على مادة “الديوكسين” المذكور عنها في كثير من المواقع التي أطلقت الشائعة، بالإضافة إلى أنه أشار أن الأكياس البلاستيك لا يمكن أن تصبح ضارة بل أن وضع الخبز وهو ساخن بالأكياس يسبب تلف الأكياس، مع التمكن من تكوين رطوبة ناتجة عن بخار الماء الناجم عن حرارة الخبز نفسه، مما يؤدي إلى تلف الخبز وتغير خواصه وتعفنه أيضاً.

طريقة حفظ الخبز

كما أنه تابع الحديث بأن وضع الخبز داخل الأكياس وهو ساخن يكون من الأشياء الغير محبذة وأنه من العادات السيئة التي يتبعها الكثيرون وتكون من الأساليب التي لا تكون ضمن تعليمات سلامة الأغذية، وحرص على تقديم نصيحة إلى الناس بأن لا يقوموا بتسخين الخبز بالميكروويف بالأكياس الغير مخصص به مطابقة للمواصفات، وعند وضع الخبز في الفريزر يفضل استخدام أكياس الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *