طريقة إذابة اللحوم المجمدة من الثلج بطريقة صحية في دقائق دون أي مجهود

طريقة إذابة اللحوم المجمدة من الثلج بطريقة صحية في دقائق دون أي مجهود

طريقة إذابة اللحوم المجمدة هو ما تبحث عنه سيدة المنزل باستمرار حيث تضطر كل أم تعمل بجانب أدارتها للبيت لتجهيز الطعام ولكن يكون عليها أخراج اللحم أو الدجاج المجمد قبل تحضير الطعام بفترة لا تقل عن 3 ساعات.

هذا ما يسبب بعض الأمراض بسبب نمو بعض أنواع البكتيريا على اللحم بسبب وضعها بدرجة حرارة الغرفة العادية لفترة طويلة، يجب الحرص على ألا تزيد درجة حرارة فك التبريد أو التجميد عن 6 درجات مئوية.

طريقة إذابة اللحوم المجمدة

  • المياه الباردة: قومي بوضع اللحم في كيس بلاستيكي محكوم الغلق كي لا تتكون عليها البكتيريا من الهواء وحتى لا تتسرب إليه المياه، ثم ضعي الكيس في إناء مملوء بالماء لمدة 30 دقيقة وقومي بتغيير الماء واتركيها فيها 30 دقيقة مرة أخرى حتى تكتمل فترة إذابة اللحوم المجمدة ساعة كاملة.
  • الميكرويف: عندما تطورت الحياة و أصبح الميكرويف من أحد الأجهزة الأساسية الموجودة في معظم البيوت، أصبح لها دور أساسي في إذابة اللحوم المجمدة حيث يوجد نظام خاص لها كأسرع وسيلة تستخدمها ربة المنزل، قومي بوضع اللحم في إناء مسطح مع خلع أي كيس بلاستيكي عنها لكن لا تقومي بتشغيل الميكرويف على وضع التسخين الأساسي لأنك بهذه الطريقة سوف تقومي بطبخه، قومي باختيار  خاصية الـ DEFROST لإذابة اللحوم المجمدة أو الثلج بشكل عام فهي موجودة في جميع أنواع الميكرويف، قومي بتحديد الوقت لمدة 5 دقائق على أن تقوم بفحص اللحم.

  • الثلاجة: وهي الوسيلة التقليدية التي كانت تستخدمها الأمهات والأجداد في إذابة اللحوم المجمدة، اخرجي كمية اللحم المطلوب إذابتها وضعيها في وعاء من الزجاج  ثم ضعيها في الثلاجة، هذه الطريقة تحتاج الي بعض الوقت فيمكنك أن تفعليها قبل النوم حيث تحتاج فترة لا تقل عن 12 ساعة داخل الثلاجة حتى يذوب الثلج وتصبج قطع اللحم جاهزة للطبخ.
طريقة إذابة اللحوم المجمدة
اللحوم المجمدة

يمكنكم تطبيق هذه الطرق المذكورة لإذابة اللحوم المجمدة أو الدجاج أو الرومي باختلاف فترة التجميد من كل نوع لكن لا ينصح بها في فك إذابة الثلج من الأسماك أو المأكولات البحرية نظرا لأحتمالية فساد الطعام فيمكنك فقط أن تستخدمي طريقة الثلاجة.

تعتبر اللحوم من أهم مصادر البروتين الطبيعي بل توجد به أعلى نسبة من البروتين عن الدجاج أو الأسماك، لكن الزيادة في تناول اللحوم تؤدي إلى خطر الإصابة بمرض النقرص المعروف بداء الملوك والذي يسبب ألم شديد في القدم، لذلك ينصح الأطباء بتناول 100 جران فقط في الوجبة الواحدة وألا تزيد عن 3 مرات أسبوعيا لتجنب ذلك المرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *