رائحة القدم الكريهة أسبابها وكيفية التخلص منها نهائياً

رائحة القدم الكريهة أسبابها وكيفية التخلص منها نهائياً

رائحة القدم الكريهة من أكثر الأمور المزعجة التي تسبب أحراج لكثير من الناس عند خلع الحذاء سواء في المساجد عند الصلاة أو عند زيارة أحد الأقارب في المناسبات أو حتى عند عودتك للمنزل تفاجئ بأن رائحة قدمك كريهة ولا تعرف سبب ذلك، نوضح لك هنا بعض الأسباب التي تنتج عن ذلك وطرق التخلص منها نهائياً بخطوات سهلة.

رائحة القدم الكريهة
رائحة القدم الكريهة

أسباب رائحة القدم الكريهة

  • التعرق: قد يتعرف كف القدم إلى التعرق وهو أمر طبيعي ولكن في حالة زيادة التعرق لا يتم تبخير العرق ويقوم الجلد بامتصاصه مرة أخري مما يتسبب في تكوين الفطريات وبعض أنواع البكتيريا الحية فتنبعث رائحة قوية كريهة، يزداد أنتشار هذا السبب في حالات النساء الحوامل وسن المراهقة بسبب تغيير الهرمونات في الجسم.
  • أقمشة الأحذية والجوارب: بعض الأقمشة التي تصنع منها الأحذية أو الجوار قد تكون مصنوعة من الأقمشة الصناعية مما يتسبب في عدم تبخير عرق القدم، لذلك فعليك ارتداء الجوارب ذات الأقمشة القطنية وارتداء أحذية جيدة التهوية وأيضاً تغيير الجوارب مرة يومياً على الأقل.
رائحة القدم الكريهة
الجوارب الغير قطنية
  • عوامل أخري: تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية قد يتسبب في زيادة تعرق القدم، عدم نظافة القدم أو غسلها يومياً سبب رئيسي لهذه الرائحه، كثرة المشي و حالات الإجهاد الشديد لها دور كبير أيضاً في تعرق القدم.

قرض الزواج من بنك التسليف 1442 بكافة التفاصيل مع الخطوات وطريقة التقديم كاملة

كل ما تريد معرفته عن بلاي ستيشن 5 من السعر والمواصفات وموعد الإصدار

علاج رائحة القدم الكريهة

  • نظافة القدمين: قم بغسل القدمين مرة أو مرتين يومياً باستخدام الماء والصابون مع التجفيف جيداً لمنع أنتشار البكتيريا و الفطريات.
  • إزالة الجلد الميت من القدم: يوجد في أسفل القدم في منطقة الكعب جلد خشن يسمى بالجلد الميت و هي بيئة خصبة لانتشار البكتيريا و تكوين الفطريات، يمكنك أزالته عن طريق أداة نحت خشنة أو بعض الأحجار عند محلات العطارة.

  • مزيل عرق للقدم: قم بوضع بعض مزيلات العرق التي تباع في الصيدليات خاصة بالقدم لمنع تكون البكتيريا أو الفطريات، ولكن لا تقم باستخدام بودر تلك لأنها بها مادة الأسبستوس الغير صحية التي قد تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد على المدى الطويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *