فطاير تحفة بدون فرن بحشوة رهيبه سهلة واقتصادية والطعم روعه

فطاير تحفة بدون فرن بحشوة رهيبه سهلة واقتصادية والطعم روعه

عجينة الفطاير الهشة من أنواع العجائن التي يبحث عنها الكثير من السيدات، ويتم تحضير بأقل وقت وجهد وتتم في عشر دقائق، ولكنك سوف تحصلين على عجينة هشة وطرية ، بمكونات بسيطة وسهلة، ولكنها تحمل الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحتك وصحة طفلك وتمده بما يحتاجه من فيتامينات تعالي معي حتى تدركين كيفية تحضير فطاير هشة في المنزل دون فرن.

 

كيفية عمل فطاير دون فرن

 

المكونات:

5 كوب دقيق متعدد الاستخدامات.
سمن بلدي.
رشة سكر.
شرة ملح.
ماء دافئ للعجن.
زبدة.

طريقة التحضير:

يتم نخل الدقيق بإناء عميق ويضاف له السكر والملح ويتم عجن المكونات معاً بالماء حتى أن تحصلين على عجينة طرية، ويتم العجن لعدة دقائق حتى أن تحصلين على عجينة مطاطية تمط معك باليد.
ويتم فرد العجينة بطريقة جيدة على أن تكون رقيقة جداً، ثم يوضع عليها الزبدة بعد أن يتم خلطها بالسمنة البلدي وتوزع بفرشاة التوزيع، ويتم لفها على شكل رول ويتم تقطيعها وتشكل لكرات.
نأخذ كل كرة في راحة اليد وتوضع بداخل صينية مدهونة بزبدة، وتوضع على نار هادئة ويتم تقليبها حتى تمام النضج وتصبح ذات لون ذهبي.
ويتم تغطيتها لكي تظل طرية، ونتبع نفس الخطوات حتى الانتهاء من كمية الكرات الموجودة لدينا، ومن الممكن حشوها بالجبن أو بأي حشو تفضلينه، وتقدم مع المشروبات الساخنة في وجبة الإفطار وغيرها وبألف هنا وشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *