هل تعلم ما يحدث لجسمك عند تناول اللوبيا البيضاء فوائد رهيبة و أسرار لا تتخيلها

هل تعلم ما يحدث لجسمك عند تناول اللوبيا البيضاء فوائد رهيبة و أسرار لا تتخيلها

تعتبر اللوبيا البيضاء من أنواع البقوليات الغنية بالفيتامينات والأحماض، وهناك أنواع مختلفة منها وهي اللوبيا الحمراء والبيضاء والسوداء ويتم تحضيرها بعدة طرق وكذلك يختلف مذاقها حسب طريقة إعدادها، ولكنها تصنف ضمن النشويات.

فوائد تناول اللوبيا البيضاء وتأثيرها علي الجسم

تحتوي اللوبيا البيضاء علي بروتينات ونسبة دهون منخفضة لذلك لابد من دمجها في النظام الغذائي، وأيضاً يتوافر بها فيتامينات عديدة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أهم فوائد اللوبيا البيضاء ومدي تأثيرها علي الجسم وهي

تمد الجسم بالألياف

الألياف الموجودة في اللوبيا هي حل مثالي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي الذي يسبب شعور عدم الراحة للإنسان، مثل الإمساك ولين المعدة لذلك فهي تعمل علي تحسن حركة الأمعاء.

تساعد في خسارة الوزن

تحتوي اللوبيا البيضاء علي سعرات حرارية قليلة ولهذا تكون مفيدة في فقدان الوزن، وذلك لأنها تساعد علي امتصاص المواد الغذائية اللازمة للجسم بدلاً من تخزين الدهون وتعطي إحساس أكبر بالشبع.

تقلل من تساقط الشعر

تعد اللوبيا البيضاء ذات فائدة عالية فهي تعمل علي نمو بصيلات الشعر بسرعة، وذلك لنسبة البروتين الموجودة بها وتحتوي علي مضادات أكسدة تعزز الحفاظ علي فروة الرأس وتعطي لمعاناً للشعر.

تحمي القلب وتزيل السموم من الجسم

يوجد في اللوبيا الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض المزمنة، وأيضاً تحتوي علي فيتامين A،C الذي يعزز الجهاز المناعي في الجسم، وكذلك فيتامين B1 لدوره الفعال في حماية القلب وعدم الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ينظم نسبة السكر في الدم

اللوبيا البيضاء مفيدة في تنظيم نسبة السكر في الدم  وذلك لأنها تحتوي علي مؤشر منخفض بالسكر، ويكون امتصاصها في الجسم بطيء مما يقلل من الإصابة بمرض السكري، نظراً لاحتوائها علي كميات كبيرة من المغنيزيوم مما تساعد في تنظيم الجلو كوز لدي مريض السكر.

فوائد أخري في اللوبيا البيضاء

تحارب علامات التقدم في العمر والشيخوخة، كما تساعد في تقليل الإصابة بالتهابات المفاصل، وتخفف من أعراض الصداع النصفي والأرق، وتعمل علي توسيع القصبة الهوائية للجهاز التنفسي مما يقلل من أعراض الربو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *