طريقة طباعة برنت التأمينات الاجتماعية والتسجيل في خدمات التأمينات أونلاين

طريقة طباعة برنت التأمينات الاجتماعية والتسجيل في خدمات التأمينات أونلاين

طريقة طباعة برنت التأمينات الاجتماعية، توفر مؤسسة التأمينات الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، الكثير من الخدمات لأبناء المملكة من المتقاعدين كصرف لمعاشاتهم، أو صرف المستحقات للعاملين، ممن تركوا عملهم أو بلغوا سن التقاعد، أو من أصيب منهم بعجز كلي أو جزئي أثناء ممارسة عمله، أو حتى صرف المستحقات لورثة أحد المشتركين في التأمينات الاجتماعية.

طريقة طباعة برنت التأمينات الاجتماعية

ما تقدمه مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خدمات للمستفيدين، يجعل منها حلقة وصل، بين الحكومة السعودية والمواطنين المستفيدين من تلك الخدمات وذويهم، سواء أكانوا يعملون بالقطاع الحكومي، أم بالقطاع الخاص، ومن أبرز الخدمات المقدمة من جانب التأمينات، توفيرها للعيدد من الوثائق الرسمية المهمة، مثل برنت التأمينات الاجتماعية، ، والتي يستخدمها الكثيرون، لإنهاء العديد من لإجراءات الرسمية الخاصة بهم، فهي إحدى شروط زواج السعودية بغير سعودي، وكذلك زواج السعودي من اجنبية،  ويمكن طباعة برنت التأمينات الاجتماعية بطريقة سهلة ويسيره.

خطوات طباعة برنت التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

عند طلب إحدى الجهات الرسمية برنت التأمينات الاجتماعية، للتحقق من طبيعة عملك، وما إذا كنت على رأس العمل أم تركته، يمكنك أن تقوم بطباعته وتقديمه للجهة المعنية، بخطوات سهلة عبر خدمات التأمينات الاجتماعية أون لاين، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقرات التابعة للتأمينات داخل المملكة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع التأمينات الاجتماعية السعودية، عبر رابط الموقع الرسمي.
  2. الآن قم بتسجيل بياناتك في خدمات التأمينات أون لاين، وضبط رقم المستخدم وكلمة المرور.
  3. في خانة المستخدم قم بإدخال رقم الهوية، ثم أضف كلمة المرور التي قمت باختيارها.
  4. الآن يتم تسجيل دخولك إلى خدمات التأمينات أونلاين بنجاح.
  5. اذهب إلى خانة إصدار الشهادات، من الصفحة الرئيسة للموقع.
  6. من صفحة إصدار الشهادات، قم بملء البيانات الظاهرة أمامك مثل؛ رقم الاشتراك الخاص بك، ورقم جوالك، وبريدك الإلكتروني الرسمي، ونوع الشهادة التي ترغب في طباعتها، وهي برنت التأمينات الاجتماعية، أو بيان مدد وأجور مشترك.
  7. من أيقونة إصدار في الأسفل، اضغط عليها وسوف تظهر لك شهادة التأمينات الاجتماعية، وبها كافة البيانات المتعلقة بك، مثل الاسم ولمهنة وطبيعة العمل، وراتبك من الوظيفة.
  8. اختر طباعة برنت التأمينات الاجتماعية، واحصل على نسختك وقدمها في الجهة المعنية.

خدمات التأمينات أون لاين

تقدم التأمينات الاجتماعية العديد من خدماتها أون لاين، وذلك حرصًا منها على صحة المواطنين، وقد قامت التأمينات بعمل حملة، لصرف المستحقات لكافة المستفيدين منها مثل؛ من أصيب بعجز أثناء العمل، أو ورثة لمستحق للمعاش من التأمينات وخلافه، وكانت وسيلة التأمينات في إنجاز تلك المهمة، من خلال إرسال رسائل نصية للمستفيدين عبر الجوال، ليقوموا بالدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية، والاستعلام عن المستحقات التأمينية الخاصة بهم، كما تحملت 60% من رواتب أبناء المملكة، خلال فترة جائحة كورونا من خلال مبادرة دعم ساند للسعوديين.

هذا بالإضافة إلى جهود التأمينات الاجتماعية، في صرف استحقاق تعويض ساند، خلال فترة جائحة كورونا الماضية، كما يستفيد المتقاعدون من التعاون مع بنك الرياض، في الحصول على التمويل الشخصي بنك الرياض بنسبة  فائدة قليلة.

خطوات التسجيل في خدمة تأمينات أون لاين

  1. قم أولًا بزيارة موقع خدمة التأمينات الاجتماعية.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسمك وكلمة المرور الخاصة بك (في حالة إذا كان لديك حسابًا بالموقع بالفعل).
  3. اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  4. اختر خدمة تأمينات أونلاين من القائمة أمامك.
  5. اختر نوع التسجيل الذي ترغب في الحصول عليه، سواء جهة عمل أو صاحب عمل أو مشترك.
  6. اختر خدمة مشترك من القائمة أمامك.
  7. الآن قم بتعبئة بياناتك بدقة، وسوف تجد البيانات مثل؛ بريدك الإلكتروني، ورقم الهوية، ورقم جوالك، ثم أدخل الرمز المرئي لإثبات أنك لست روبوتًا، واحفظ ما قمت به.
  8. انتظر وصول رسالة التفعيل على بريدك الإلكتروني.
  9. أدخل رمز التفعيل الذي وصل إليك، في حسابك الشخصي بموقع التأمينات الاجتماعية، وانتظر وصول رسالة تأكيد بأنك أصبحت مشتركًا الآن، في خدمة التأمينات الاجتماعية أونلاين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *