شروط قرض الضمان الاجتماعي في السعودية 1442 وتعديل حد الراتب للمقترض

شروط قرض الضمان الاجتماعي في السعودية 1442 وتعديل حد الراتب للمقترض

شروط قرض الضمان الاجتماعي، قد يسعى البعض منا للحصول على قرض، سواء من الضمان الاجتماعي أو أي بنك آخر يقدم عروضًا جيدة لعملائه، ويتجه الكثيرون للحصول على القروض، بغرض سداد العديد من احتياجاتهم مثل؛ تيسير أمور الزواج، أو الحصول على منزل، أو توفير نفقات تعليم الأبناء وخلافه، ولهذا يقدم بنك التنمية الاجتماعية عددًا من القروض المختلفة للمواطنين ممن رغبون  في ذلك.

شروط قرض الضمان الاجتماعي

قرض الضمان الاجتماعي من أهم وأفضل القروض، التي يمكن الحصول عليها في المملكة العربية السعودية، خاصة وأن بنك التنمية الاجتماعية، يعمل على تقديم عددًا متنوعًا من القروض، مثل قرض الزواج، وقرض الأرامل والمطلقات، وغيرها من القروض، التي تساعد على تمكين المواطنين، من سداد الاحتياجات الضرورية، خاصة وأن قيمة القرض الواحد قد تصل إلى 60 ألف ريال سعودي، وفقًا لشروط البنك المعلنة، قبل التقديم على قرض الضمان الاجتماعي، وسوف تتمكن بعد ذلك من الاستعلام عن أقساط بنك التسليف المتبقية، في أي وقت ترغب به، لمتابعة أقساطك وسدادها في الوقت المحدد.

خطوات التقديم على قرض بنك التسليف

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.
  2. أنشيء حسابًا خاصًا بك في الموقع، أو قم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حسابك الشخصي، إذا كان لديك واحدًا.
  3. في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك للدخول على حسابك الشخصي، قم بإدخال رقم الهوية والرمز المرئي، وسوف ينقلك الموقع مباشرة إلى صفحتك الشخصية.
  4. قم باختيار أنواع قروض الضمان الاجتماعي، وابحث من بينها عن القرض الذي ترغب في الحصول عليه.
  5. قم باختيار أقرب فرع من فروع بنك التنمية لعنوانك، وانتظر وصول رسالة عبر بريدك الإلكتروني يتحدد فيها موعدك لزيارة فرع البنك، لإنهاء إجراءات الحصول على القرض، في حال انطباق الشروط عليك.
  6. لا تنس طباعة الأوراق الرسمية، والبيانات الموجودة أمامك على الشاشة، قبل الذهاب إلى البنك وإنهاء الإجراءات.

شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي، من أبناء المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية.
  • يجب ألا يكون المواطن مرتبطًا بديون، متعلقة بقروض أخرى مع مصارف أو بنوك أخرى غير بنك التسليف.
  • يجب أن يتقدم المواطن بكل ما يثبت قدرته، على سداد أقساط قروض بنك التسليف، وسوف يساعدك ممثل البنك في تحديد تلك الوثائق.
  • يجب ألا يزيد حجم صافي الدخل للمواطن، المتقدم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي، عن 120 ألف ريال سعودي سنويًا.
  • في حال بلوغ راتبك 3200 ريال سعودي شهريًا، يقدم لك بنك التنمية الاجتماعية، قرضًا يصل إلى 60 ألف ريال سعودي، كحد أقصى لقيمة القرض.
  • يجب أن يتوفر كفيل للمتقدم للحصول على القرض الاجتماعي، وذلك طبقًا إلى شروط كفيل بنك التسليف، التي وضعها البنك؛ وذلك حتى يضمن البنك التزام المواطن بسداد أقساط  القرض.
  • يجب أن يتوفر لدى المتقدم للحصول على القرض، سجلًا تجاريًا ساريًا.

تعديل الحد الأعلى لراتب المقترض

شروط بنك التسليف 1442
تعديل الحد الأعلى لراتب المقترض

في خطوة جديدة من جانب بنك التنمية الاجتماعية، أعلن البنك مساء أمس، عن قيامه برفع قيمة الحد الأعلى لراتب المستفيد من تمويل بنك التسليف، سواء أكان تمويل للأسرة، أو قرض زواج أو قرض ترميم، ليصبح الحد الأعلى للراتب 12.500 ريال سعودي، بدلًا من 10.000 ريال سعودي، بحيث يكون حد التمويل الأعلى هو 60.000 ريال سعودي، وذلك وفقًا لاحتياج المقترض، وقدرته على سداد أقساط بنك التسليف المتبقية في وقتها، حتى لا يضطر إلى تقديم طلب اعفاء بنك التسليف، في حال تعثره أو بعض الحالات التي يمكن قبول هذا الطلب بناء عليها.

خطوات معرفة المبالغ الفائضة من بنك التسليف

يمكنك التعرف على باقي المبالغ الفائضة، من بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية، وذلك بعد  انتهاء سداد كافة المدفوعات والأقساط البنكية، التي قمت بالحصول عليها من البنك، بخطوات إلكترونية بسيطة، من خلال موقع البنك الرسمي، بخطوات بسيطة كالتالي:

  1. ادخل موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي.
  2. سجل دخول إلى المرقع باسمك وكلمة  المرور.
  3. سوف يظهر أمامك رمز مرئي، قم بإدخاله لللتأكد أنك لست روبوتًا.
  4. سجل الدخول إلى حسابك.
  5. سوف تنتقل مباشرة إلى بيانات حسابك، ويتم عرض كافة المدفوعات والرسوم والأقساط، التي قمت بسدادها، وإذا ما كان هناك فائض للبنك أو أقساط متبقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *